البرلمان البريطاني يبحث التماسًا بمنع ترامب من دخول البلاد

الأربعاء، 06 يناير 2016 01:03 ص
البرلمان البريطاني يبحث التماسًا بمنع ترامب من دخول البلاد
دونالد ترامب

أعلنت متحدثة باسم مجلس العموم البريطاني أمس الثلاثاء، أن البرلمان سوف يناقش في18 من الشهر الجاري التماسا موقعا من نصف مليون شخص يطالب بمنع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب من دخول بريطانيا .

وذكرت شبكة "إية بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن الموقعين على هذا الالتماس طالبوا بمنع ترامب من دخول الأراضي البريطانية ردا على دعوته التي أطلقها في الشهر الماضي لحظر دخول المسلمين الى الولايات المتحدة .

وأشارت الشبكة الأمريكية الى أن البرلمان سيناقش أيضا التماسا مضادا وقع عليه 40 ألف شخص يطالب بعدم منعه من دخول بريطانيا .

وصرحت هيلين جونز رئيسة لجنة الالتماسات بمجلس العموم البريطاني بأن البرلمان سوف يناقش كلا الالتماسين، غير أن ذلك لا يعني تأييد اللجنة لفرض حظر على دخول ترامب للأراضي البريطانية فضلا عن أن نتيجة التصويت لن تكون ملزمة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون قد رفض تصريحات ترامب التي يدعو فيها لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة واصفا إياها بأنها "غبية وتفتقر الى الصواب فضلا عن كونها مثيرة للانقسام" غير أنه أعرب عن اعتقاده بأن هذه التصريحات ليست مدعاة لمنعه من دخول بريطانيا، حيث يملك ملعبا للجولف في أسكتلندا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق