بالفيديو.. تجاوزات الوايت نايتس لن تنتهي

السبت، 09 يناير 2016 01:48 م
بالفيديو.. تجاوزات الوايت نايتس لن تنتهي
محمود ممدوح

يوجد رابطة مشجعين للأنديه الكبري في كل مكان في العالم، و لكن يحدث منهم بعض التجاوزات التي لا تليق بأسماء الأندية الكبري و يرفضها القانون و المجتمع، و يمكن أن تؤدي هذه التجاوزات لحدوث كوارث.

حيث حدث في عام 2015 أسوء المواقف التي قد تعرضت لها رابطة مشجي نادي الزمالك "وايت نايتس" و تسببت بمقتل 22 من مشجعي النادي الأبيض بسبب عدم دخولهم لمشاهده فريقهم و التزاحم على بوابة الأستاد.
وقعت الأحداث بعد محاولة مشجعو نادي الزمالك دخول المباراة دون حملهم تذاكر دخول المباراة، وذلك لأن الداخلية المصرية سمحت بدخول 10 ألاف مشجع فقط لحضور المباراة، وبحسب ألتراس وايت نايتس فإن قوات الأمن بادرت بإطلاق قنابل الغاز على الجماهير، ردت وزارة الداخلية في بيان وقالت أن الوفيات حدثت نتيجة شدة التدافع بين الجماهير.

بينما أكد الطب الشرعي أن جميع الجثث ثبت أنها لقيت مصرعها نتيجة الاختناق بالغاز، مضيفا أنه لا توجد أي طلقات رصاص بالجثامين.

ونفت مصلحة الطب الشرعي هذا التقرير فيما بعد وأوضحت أنه تمت أحالت الطبيب إلى التحقيق لاتهامه بكتابة تقارير مزورة وغير صحيحة.
وقالت أن الطبيب الذى أعد التقارير اعترف في التحقيق أن أهالى المتوفين ضغطوا عليه لكتابة التقارير بأن سبب الوفاة كان نتيجة اختناق بالغاز.

في تصريح لـ"هشام عبد الحميد" المتحدث بأسم الطب الشرعي إن التدافع هو السبب الوحيد لسقوط الضحايا ونفى ان يكون سبب الوفيات نتيجة الغاز أو طلقات نارية، مضيفاً ان جميع الحالات كانت الإصابة فيها عبارة عن كدمات تتركز في منطقة الصدر والوجه والرأس.

و ترتب على ذلك قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إيقاف عمر جابر بعدما رفض المشاركة في المباراة.

كما قررت رئاسة مجلس الوزراء تأجيل الدوري لموعد يتم تحديده فيما بعد.

كذلك قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تجميد قرار عودة الجماهير إلى الملاعب.
وقام مرتضي منصور، رئيس الزمالك، بتجهيز النادى وتحصينه بكافة الإجراءات الممكنة، من أجل حمايته ومراقبته تحسبا لأى هجوم قد يقوم به ألتراس "وايت نايتس".

وقامت الشرطة بالقبض علي "كابو" رابطة مشجعي نادي الزمالك "سيد مشاغب" و أنساب تهم كتيره له و من ضمنهم الأعتداء علي رئيس النادي و محاولة قتله و أقتحامه لنادي الزمالك، ورفض مرتضي منصور التنازل عن القضايا التي انتسبت لسيد مشاغب، و قام مشاغب بالأعتداء علي مرتضي منصور اثناء جلسته في المحكمة و قرر مرتضي منصور عدم التنازل عن القضيه التي كانت تنتسب لسيد مشاغب و الأفراج عن زملائه و أستمرار مشاغب في الحبس.
يذكر ان محكمة جنح مستأنف العجوزة، قررت اليوم السبت، ببراءة سيد مشاغب و8 آخرين، فى قضية اتهامهم بالاعتداء على مرتضي منصور، رئيس نادى الزمالك، ورشه بمادة سائلة، أمام النادى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق