صحف الخرطوم تبرز اعتزاز «السيسي» بعلاقات مصر التاريخية مع السودان

الإثنين، 11 يناير 2016 11:25 ص
صحف الخرطوم تبرز اعتزاز «السيسي» بعلاقات مصر التاريخية مع السودان

أبرزت الصحف السودانية الصادرة بالخرطوم، اليوم الاثنين، تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية مع السودان الشقيق، وحرصه التام على أهمية العمل للارتقاء بالتعاون المشترك في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على شعبي وادي النيل.

وقالت صحيفة "المجهر السياسي"، إن "الرئيس السيسي، أكد- خلال لقائه بوزير خارجية السودان الدكتور إبراهيم غندور- أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين قيادتي البلدين لمواجهة التحديات المشتركة المتزايدة، والعمل سويا لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة العربية والأفريقية".

ومن جانبها، ركزت صحيفة "الرأي العام" السودانية، على تأكيد وزير خارجية السودان وقوف بلاده إلى جانب مصر في إطار العلاقات والروابط الوثيقة بين الشعبين، مشددا على حرص السودان والرئيس عمر البشير على عدم إلحاق الضرر بحقوق مصر المائية، والحفاظ على المصالح المشتركة لدول مصر والسودان وأثيوبيا في نهر النيل.

وأشارت الصحيفة السودانية إلى تأكيد "غندور"- خلال مباحثاته ولقاءاته بالقاهرة- أن إثيوبيا لن تنعم بسد النهضة، إذا لم تنعم مصر والسودان به، ويطمئنان إلى أنه لن يؤثر على مستقبل شعوبهم.

كما ركزت على تصريحه، بتشديده على أن السودان ليس وسيطا أو محايدا في المفاوضات الدائرة حول السد حاليا، ولكنه ضلع مثلث يتأثر بكل ما يتأثر به نهر النيل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق