«بث الجلسات» أولي معارك برلمان 30 يونيو.. «عبدالعال»: وقف الجلسات لحين الإنتهاء من مشروعات القوانين.. برلماني: مشادات النواب بداخلها لا تليق بالأعضاء.. «عبدالفتاح»: مناقشة القوانين أمور داخلية

الأربعاء، 13 يناير 2016 06:36 ص
«بث الجلسات» أولي معارك برلمان 30 يونيو.. «عبدالعال»: وقف الجلسات لحين الإنتهاء من مشروعات القوانين.. برلماني: مشادات النواب بداخلها لا تليق بالأعضاء.. «عبدالفتاح»: مناقشة القوانين أمور داخلية
البرلمان المصري
نهال طايل

«البث التلفزيونى» أولى معارك البرلمان تحت القبة، وقد أثار جدلًا واسعًا بين النواب منهم من يؤيد ومنهم من يعارض،ويرجع رجوع بث جلسات البرلمان الى التصويت بالأغلبية من قبل النواب، خاصة أن المادة 120 من الدستور تنص على الأصل للعلنية والأستثنائية للسرية، والأنتهاكات السلوكية واللفظية أمر يتبرأ منة النواب وغير راضيين عنه ويرجع لكثرة أعدا النواب التي يصل عددهم إلي 596 نائبًا.. وترصد «صوت الأمة» في تقرير أعدته عن أولي معارك النواب تحت قبة البرلمان.

وقد أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، إيقاف بث جلسات البرلمان لفترة مؤقتة، وذلك لحين الانتهاء من مناقشة قرارات القوانين الصادرة في غياب البرلمان، في عهد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والرئيس الانتقالي المستشار عدلي منصور.

ومن جانبه قالت النائبة بسنت فهمي، الخبيرة المصرفية، وعضو مجلس النواب المعينة، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنها موافقه عن إدارة رئيس البرلمان، مؤكدة أنها غير موافقة عن قطع البث عن الشعب.

قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو مجلس النواب عن محافظة الأسكندرية، أن منع البث المباشر عن جلسات المجلس مؤقت، حفاظًا علي صورة البرلمان.

وأضاف «عبد الفتاح» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن نواب البرلمانيناقشون اللائحة الداخلية للمجلس، والقوانين البالغ عددها 341 قانونًا، وتعد هذه أمورًا داخلية خاصة بالنواب.

وفى المقابل اعلن عدد من النواب عن ضرورة بث جلسات البرلمان:

أضاف «الحريري» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن تقييمه للجلسات الأولى من البرلمان «سيئة جدًا» وأحث على ضرورة بث جلسات البرلمان لأن هذا البرلمان من أختيار الشعب وحقة أن يطلع على نوابة الذى رشحهم.

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن قرار وقف البث المباشر عن جلسات مجلس النواب خطوة غير حرفية.
وأضاف «وجيه» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أنه يوجد نص بالدستور واضحًا يطالب بعلانية بث الجلسات للنواب.

قال شرعى محمد صالح، عضو مجلس النواب، أنه يؤيد وقف الجلسات المجلس لان انعقاد المجلس من مشادات بين النواب تجاوز حدود الممارسه الطبيعه لايلق برلمان المسقبل وقف البث يعطى هيبه للمجلس.

قال محمود بدر عضو مجلس النواب عن قائمة في حب مصر، أنه يؤيد قرار وقف بث جلسات المجلس، معللًا بأن جميع الصحفين موجود فى المجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة