الليثي: نهدف لزيادة نسبة الصادرات المصرية في 2016

الثلاثاء، 19 يناير 2016 06:10 م
الليثي: نهدف لزيادة نسبة الصادرات المصرية في 2016
محمود زكي

قال الوزير المفوض، علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة الصناعة والتجارة المصرية، إن الجانبين المصري والصيني، يوقعان، غدا الأربعاء، على استثمارات جديدة، بقيمة 10 مليار دولار، في مجالات البنية التحتية، والطاقة، والإسكان والزراعة والسكك الحديدية.

وأضاف أن الشركات الصينية وقعت نحو 7 عقود شراء لاستيراد منتجات مصرية بقيمة 60 مليون دولار، حيث تزور مصر خلال الفترة الحالية بعثة مشتريات صينية مكونة من 13 شركة تعمل في مجالات مختلفة.

وفي تصريحات لـ"صوت الأمة"، على هامش الندوة التجارية بين الشركات المصرية والصينية، قال الليثي، إن الجانب المصري يأمل في زيادة حجم الصادرات إلى الصين بقيمة 10% في العام الجاري، مضيفًا أن أبرز قطاعات التي يتم تصديرها قطاع الموالح.

وأضاف أن الحكومة تعمل حاليًا على إزالة كافة المعوقات التي يعاني منها رجال الأعمال الصينيين، قائلا: نهدف إلى جذب الاستثمارات مع الجانب الصيني في الفترات القائمة، وأن هناك اتصالات وندوات تعقد في الفترة القادمة لزيادة تلك الاستثمارات.

وأردف الليثي، أن زيارة الرئيس الصيني تبدأ غدًا إلى مصر بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبعد تناول وجبة الغداء سيتم إبرام التعاقدات المتفق علىها بين البلدين والتي تتراوح بقيمة 10 مليارات دولار، بعدها سيتوجه الرئيس الصيني إلى مدينة الأقصر للإطلاع على المعالم الإثرية ودعمًا منه للسياحة المصرية والتي تعاني من أزمة في الفترة الحالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة