5 أخطاء قاتلة تتسبب في فشل الحياة الزوجية (انفوجراف)

الأحد، 24 سبتمبر 2017 08:00 م
5 أخطاء قاتلة تتسبب في فشل الحياة الزوجية (انفوجراف)
مشاجرة زوجية - أرشيفية
ياسمين أحمد

بعض الأخطاء التي تصدر من الزوجين تكون كفيلة لإنهاء العلاقة ويصبح استمرار الحياة سويا أمرا مستحيلا لذلك بين موقع "فاميلي شير" أبرز هذه الأخطاء للحذر من الوقوع فيها.
 
انفو
 
• العلاقات المتعددة بعد الزواج
هي المسمار الأول في نعش العلاقة، فبعد العيش في منزل واحد  يصبح شريك حياتك هو الأولوية بالنسبة لك لذا تجنب الخوض في علاقات أخرى مع الجنس الآخر، إلا إذا كانت تنطوى  تحت نطاق العلاقات الرسمية.
 
• الاستقلالية
لابد  أن تتجنب القيام بالكثير من الأشياء بشكل مستقل وإن تكون مساحة خصوصيتك معقولة ومقبولة لشريك حياتك؛ فالحياة الزوجية شراكة حقيقية في كل شيء وإن لم تعامل شريك حياتك على أنه شريك حقيقي فإنك تضع على علاقتك معه على المحك.

• الأسرار
عندما تتزوج يجب أن تكون كالكتاب المفتوح أمام نصفك الآخر، لا تحاول أن تخفي عن شريكك أي شيء مهما كان بسيطا وتذكر أنكما أصبحتما كيانا واحدا.
 
• الأنانية
تعتبر الأنانية من أكثر الأمور التي قد تفوض علاقتك مع شريك حياتك، لذا حاول أن تتحلى بالغيرية وأن لا تفضل عملك أو هواياتك على شريك حياتك.
 
• الإلحاح
على تغيير شريك حياتك لأنك أنت من اختار شريك حياتك، ولأنك تعرف صفاته جيدا قبل أن ترتبط به، لا تحاول أن تلح على تغييره إلى شخصية جديدة، كن حذرا في الطريقة التي توجه فيها النقد لشريكك لأنها قد تضر بالعلاقة على المدى البعيد. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق