علشان تضمني حياة سعيدة ومستقرة بعد الطلاق.. طوري مهاراتك وحققي إنجازات

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 05:00 م
علشان تضمني حياة سعيدة ومستقرة بعد الطلاق.. طوري مهاراتك وحققي إنجازات
الطلاق
ياسمين أحمد

بعد الطلاق تصبح المرأة أكثر حزنا وانكسارا ولا تدري من أين تبدأ، وكيف يمكنها أن تكمل حياتها بعد هذه التجربة المؤلمة وكيف تواجه المجتمع الذي يعتبر الطلاق وصمة في حق المطلقة، لذلك ينصح موقع "سايكو سنترال" بخمسة أمور يجب التركيز عليها بعد الطلاق.
 

1) إيقاف التفكير السلبي
من الضروري أن تبدأ المرأة بالتركيز على الأمور الإيجابية بعد مرحلة الطلاق و أن تفكر بالخطوات العملية التي ستتخذها بشأن حياتها بعد الانفصال، فالتفكير السلبي و تذكر الآلام لا يؤدي إلا إلى مزيد من مشاعر الألم و الحسرة، ويعيق تجاوز المحنة.
 
 
2) تطوير الذات
لكي تتعافى المرأة من آثار الطلاق لابد أن تبدأ باتخاذ إجراءات عملية تمكنها من تطوير حياتها و شخصيتها، فبعد الطلاق قد تجد المرأة نفسها وحيدة لا سند لها  لذا لابد من أن تبدأ بتطوير مهاراتها و البحث عن نشاطات بناءة تضمن لها حياة أكثر أمنا و اتزانا.
 

3) العناية بالأطفال
يجب ألا تهمل المرأة أطفالها بعد انفصالها عن زوجها حتى ولو كانوا تحت وصاية الأب، ولابد من أن تبقى على تواصل دائم معهم وتعتني بأمورهم كأن شيئا لم يكن.
 

4) الحفاظ على علاقة ودية مع زوجها السابق
إن الانفصال لا يعني بالضرورة حدوث قطيعة كاملة بين الزوجين، فالحفاظ على علاقة ودية بعيدة عن الضغينة والعداوة يخلق جوا مريحا بين الطرفين ويساعد الأطفال على التعايش مع الوضع الجديد بشكل أكبر.

5) تحقيق الانجازات
إن تحقيق المرأة للانجازات في حياتها بعد الطلاق، يساعدها على رفع روحها المعنوية، ويعزز سعيها لبذل المزيد من المجهود لتحقيق أهدافها التي لم تتمكن من تحقيقها أثناء فترة الزواج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق