مشروع شارع 306 نافذة نحو الرقي وتحسين الاقتصاد.. ويبقى الأمل

السبت، 22 ديسمبر 2018 01:00 م
مشروع شارع 306 نافذة نحو الرقي وتحسين الاقتصاد.. ويبقى الأمل
افتتاح مشروع شارع 306
محمد الشرقاوي

أمس الجمعة افتتح وزراء الاستثمار والإنتاج الحربي والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة موقع شارع "306" بمصر الجديدة، في منطقة ألماظة، وذلك في حضور اللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويستهدف المشروع دعم الشباب من خلال توفير فرص عمل بالآلاف ومواجهة البطالة. الأمر سهلًا، فبإمكان أي شاب الالتحاق بفريق المشروع، وذلك دون أي عقبات، "البطاقة الشخصية تكفي"، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إبراهيم كرم، قال في تصريحات تليفزيونية: "مش مطلوب أكتر من البطاقة، ونية الشاب في العمل".

"شارع 306" هو المشروع الرئيسي لشركة "أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة"، التابعة لشركة "تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية"، الذراع  الاستثماري والتشغيلي لصندوق تحيا مصر، وهو عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط.

وعن طرق التسجيل في المشروع أشار إلى أن الصندوق أطلق موقع "www.street360.com" لاستقبال الطلبات من جميع أرجاء المحافظات، مضيفًا أنه في حال لم يتمكن الشاب من التسجيل عليه التواصل مع المكاتب التابعة لجهاز تنمية المشروعات. يضيف الإعلامي عمرو أديب: "نصيحة إلى الشباب المقبل على الحياة وينتوى إقامة مشروع خاص، مشروع 306 حاجة محترمة ومش مطلوب منك حاجة، روح سلم نفسك لو عندك عربية شاردة في منطقة مصر الجديدة أدخل المشروع وسيتم احتواءك".

وتابع أديب أن مشروع "306" يوضح فلسفة الدولة في الابتعاد عن الروتين، حتى لا يلجأ الشباب لأي باب خلفي أو الدخول في دوامة الروتين والتراخيص، مضيفًا: "الدولة بتسلمك بدون تعب بعيدا عن مشاكل الروتين.. تحط الفيشة تشتغل على طول.. مشروع 306 مشروع جميل جدا".

وتابع المدير التنفيذي أن الصندوق حريص على استيعاب مشروعات الشباب وتشجيعهم على العمل وتقنين أوضاع عربات المأكولات، من خلال مشروع 306 بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة، مضيفًا أن "صندوق تحيا مصر" يستهدف تعميم المشروع في كافة المحافظات، على عدة مراحل، تشمل المرحلة الأولى 150 سيارة، تزيد مع المراحل إلى 3 آلاف عربية.

وأكمل أن الشركة المساهمة تأسست برأس مال 200 مليون جنيه، يملك صندوق تحيا مصر 98 % من أسهمها و1 % للبنك الدولي و1 % لإحدى شركات وزارة الاستثمار، سيتم تسخير عوائد المشروع للتوسع في المحافظات، ولن تتحصل منها الشركات على أي شيء.

وعن آلية إدارة المشروع، قال إنه تم تدريب الشباب على كل شيء، على طرق التعامل مع العملاء وتجهيز الطعام، مضيفًا أن سيتم قياس رضا العملاء عبر السيستم الإلكتروني المربوط بآلية الدفع، لذا فإن سيتم متابعة المشروع والعملاء بشكل دوري لسد أي ثغرات وعلاج بواطن الخلل التي قد تحدث مع الوقت.

وكان أسامة مجاهد الشافعي، رئيس مجلس إدارة "شركة أسواق مصر إكسبريس" قال في تصريحات سابقة، إن مشروع "شارع 306" سيحقق طفرة إيجابية للاقتصاد القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري.

وقعت "شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة" بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة والقليوبية والغربية، وقريبا في دمياط، وجاري التوقيع مع باقي المحافظات لإنشاء «شارع 306» بمدن محافظات الجمهورية.

 
تعليقات (1)
16ش محمد احمد مصطفى دار السلام
بواسطة: مدحت صالح
بتاريخ: الإثنين، 24 ديسمبر 2018 11:25 م

انا عوز اعمل مشروع

اضف تعليق