التأمين الصحي الجديد.. اعرف هتدفع كام 6 معلومات عن الاشتراكات (إنفوجراف)

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:53 م
التأمين الصحي الجديد.. اعرف هتدفع كام 6 معلومات عن الاشتراكات (إنفوجراف)
التأمين الصحى
كتب إبراهيم سالم

بعد الموافقة النهائية التي أعلنها البرلمان بجلسته العامة، أمس الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، تعرف على كامل الاشتراكات بقانون التأمين الصحى الشامل، والتي من المقرر أن يقوم المؤمن عليهم بسدادها شهريا.

وتقدم "صوت الأمة"، أبرز المعلومات حول قيمة الاشتراكات التى سيدفعها المعالون والمؤمن عليهم للانتفاع بقانون بخدمات التأمين الصحى، وذلك وفقا لما تضمنته مواد القانون، والتى جاءت على النحو التالي:-

التامين-الصحي
 
 

1- العاملون المؤمن عليهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 سيتحملون اشتراكًا بقيمة 1% من الأجر.

2- بالنسبة للمؤمن عليهم ومن فى حكمهم الخاضعون لقانون التأمين الاجتماعى رقم 108 لسنة 1976 وأعضاء المهن الحرة والمصريون العاملون بالخارج غير الخاضعين للمادة 48 من هذا القانون سيتحملون 5% من الأجر التأمينى، أو من الأجر وفقًا للإقرار الضريبى أو الحد الأقصى للأجر التأمينى أيهما أكبر.

3 - الأرامل وأصحاب المعاشات والمستحقون للمعاشات سيتحملون 2% من المعاش الشهرى.

4-  المعالون سيتحملون نسبة 3 % عن الزوجة غير العاملة أو التى ليس لها دخل ثابت و1% عن كل معال أو ابن بحد أقصى اثنين من الأبناء و 1.5% فيما زاد عن ذلك من الأبناء.

 5- يتحمل أصحاب الأعمال عن العاملين لديهم 4% ( 3% تأمين مرض + 1% إصابات عمل) نظير خدمات تأمين المرض والعلاج وإصابات العمل من إجمالى الاشتراك للعاملين المؤمن عليهم وفقا لأحكام القانون رقم 79 لسنة 1975 وبحد أدنى 50 جنيهًا شهرياً.

6 - تتحمل الخزانة العامة عن غير القادرين 5% من الحد الأدنى للأجور المعلن عنها بالحكومة على المستوى القومى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق