لو بتعاني من زوجك الكذاب.. 4 طرق للتعامل معه بشكل صحيح (فيديوجراف)

السبت، 20 يناير 2018 12:00 م
لو بتعاني من زوجك الكذاب.. 4 طرق للتعامل معه بشكل صحيح (فيديوجراف)
زوج كذاب- تعبيرية
ياسمين أحمد

الصدق و الأمانة و الإخلاص، صفات لابد أن تتصف في كل إنسان، خاصة في شريك الحياة، لأن الصدق ينتج عنه بالتالي الثقة التي هي أساس استمرار العلاقة بين أي اثنين، لذا الزوج الذي يتصف بالكذب يكون قد خطى الخطوة الأولى لدمار بيته، وحينها لا تعرف الزوجة كيفية التصرف الصحيح مع هذا الزوج الكذاب، لذلك قدم موقع"غود مين بروجيكت" عدة طرق للتصرف بذكاء، وهي كالآتي:
 
1) المواجهة
تحدثي مع شريك حياتك بكل صراحة، وعبري له عن شعورك بالأسى بسبب كذبه المتواصل، و حاولي أن تقنعيه بالإقلاع عن هذه العادة السيئة.
 
2) التعبير عن الحب
حاولي أن تشعريه بحبك و اهتمامك لكي تنالي ثقته بك، لأن الكذب غالبا ما يكون عادة مكتسبة منذ الطفولة بسبب ظروف معينة، وقد يكون زوال مسوغات الكذب سببا في إقلاع زوجك عنه.
 
3) النقاش الهادف
اعملي على إقناعه عبر نقاش واعي وهادئ بأن الصدق هو الأساس في نجاح العلاقات الاجتماعية بأشكالها كافة، و أن الكذب ليس إلا مخرجا مؤقتا لأي مأزق ويترتب عليه نتائج لا يحمد عقباها.
 
4) هامش من الحرية 
امنحي زوجك هامشا من الحرية، وتجنبي ملاحقته بالأسئلة و التشديد على تحركاته، لأن الضغط عادة ما يدفع الرجل لسرد الأكاذيب إن شعر بأنك تتابعي لحركاته خطوة خطوة.

5) مثالا يحتذى به
كوني مثالا يحتذى به زوجك في قول الصدق باستمرار، وحاولي أن تكوني واضحة وصادقة معه على الدوام لعل عدوى الصدق تنتقل بشكل تلقائي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق