أغلقي الباب وكوني شجاعة في اتخاذ القرار.. صفات شريك الحياة الأناني

الخميس، 18 يناير 2018 11:00 ص
أغلقي الباب وكوني شجاعة في اتخاذ القرار.. صفات شريك الحياة الأناني
شريكين
ياسمين أحمد

كثيرا ما تحلم الفتاة في الارتباط بشريك حياة يدعمها ويشجعها على التقدم في حياتها المهنية، وأن يكون سعيدا بنجاحها، لكن الكثير من الرجال لا يؤمنون بقدرات المرأة، ويرون أنها كائن ضعيف، وأن مكانها الوحيد هو المنزل لتربية الأطفال وتلبية احتياجاتهم ورغبات الزوج الأنانية، ولتجنب الارتباط من هذا الرجل من البداية، قدمت مجلة "فميليني " الإيطالية أبرز صفات الزوج الأناني وهي كالآتي:

1)   يعطي أهمية كبرى لمصالحه الشخصية، ولا يهتم بغيره، وعادة ما يكون محور تركيزه يدور حول رغباته و أهدافه، وبالتالي تضطر المرأة التي تتعامل مع رجل أناني، إلى أن تنظم أوقات عملها وعلاقتها مع أصدقائها وفق ما تقتضيه مصلحة شريكها بدرجة أولى، وهذا إن سمح لها بالعمل من الأساس .

2)   يعتبر الرجل الأناني أي مناسبة للخروج مع الطرف الآخر بمثابة تضحية من جانبه، حيث إن ذلك سيأخذ من وقته الثمين، والرجل الأناني دائما ما يحرص على مصلحته على حساب شريكة حياته .

3)   لا يتعامل الرجل الأناني مع المرأة على من منظور المساواة في الحقوق و الواجبات، فكل ما يعنيه هو تلبية رغباته ومتطلباته .

4)   عادة ما يهتم الجل الأناني بالاعتناء بكل جوانب حياته الخاصة، دون مراعاة شريكته .

5)   لا يفكر الرجل الأناني إلا في نفسه، ويرى زوجته أنها مثال حي للنكد .

6)   أنانية الرجل تجعله شخصا مغرور، يرغب في إثبات نفسه بشكل دائم، حتى إن تتطلب الأمر إلى تدمير حياة الطرف الآخر، حيث يرى في نجاحها خطر يهدد نرجسيته،نتيجة لذلك يسعى دائما إلى إحباط شريكته، وأيضا يجعلها دائما تشعر بالذنب لأنها لا تهتم به .

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق