الثقة أساس العلاقات..5 سلوكيات خفية لكسب ثقة المحيطين بك (إنفوجراف)

الأربعاء، 24 يناير 2018 10:00 ص
الثقة أساس العلاقات..5 سلوكيات خفية لكسب ثقة المحيطين بك (إنفوجراف)
الثقة
منى محمود

الثقة هي أساس الصداقة والعلاقات الوطيدة وإنها العنصر الأكثر أهمية للتواصل بين الناس، وكسب الثقة  ليس سهلا وإنما يتطلب ذكاء وطريقة معاملة جيدة بين أصدقائك.

نشر موقع" powerofpositivity" سلوكيات خفية لكسب ثقة الناس، مثلا من ناحية أخرى عليك بتكبير دائرة معارفك وأصدقائك والقيام ببعض الحركات الذكية لكسب ثقتهم.

1.إظهارالتعاطف من خلال الاعتذار:  أن تعتذر عن خطأ هذا شيئا صحيحا وإنما إظهار التعاطف من خلال اعتذارك عن شيء لم يكن لك يد به يزيد ثقة المحيطين بك، مثلا كالاعتذار عن يوم ممطر أو إزدحام القطار، وتسمى " الاعتذارات الزائدة" أي غير ضرورية، تقال للشخص الذي واجه يوما سيئا أو حزن وخسارة كبيرة.

2.  لغة الجسد: عند تحدثك مع شخص آخر وتريد كسب ثقته عليك بتقليد حركات جسده وطريقته مما يشعره بالثقة والاطمئنان، أن تحاكي لغة جسد الشخص الآخر يجعلك قادرا على حل المنازعات وكسب ثقة من حولك.

3.أن تكون مرن:  عليك تقبل الإحراج بسعة صدر والقدرة على تحمله، فالشخص المرن هو من أكثر الشخصيات ثقة بين الناس، الذي يستطيع التكيف مع الآخرين مما يجعله أكثر ثقة واجتماعيا.

4. الروائح تعزز الثقة: يتميز بعض الأشخاص برائحة معينة والبعض الآخر روائح محايدة ، ولكن الرائحة التي لها تأثير كبير من خلال ثقة من حولك بك" الخزامي أو اللافندر" حيث له تأثير مهدئ عند استنشاقه، على عكس النعناع الذي يجعل من أمامك في حالة تأهب وليس استرخاء.

5.  أصدقاء مشتركين: الاحتمال الأكثر تصديقا أن الناس تثق بسهولة بشخص وهو عبارة عن صديق مشترك بينهم وبين صديقهم الأصلي، وفي دراسة أجريت على مواقع التواصل الاجتماعي أن الناس أكثر عرضة لقبول الصداقة من شخص لا تعرفه إلا إنه صديق مشترك لأحد الأصدقاء.

انفوجراف

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق