رحيل أحمد فتحي.. الأهلي يفرض سيطرته على الجوكر (إنفوجراف)

الأحد، 28 يناير 2018 03:00 م
رحيل أحمد فتحي.. الأهلي يفرض سيطرته على الجوكر (إنفوجراف)
احمد فتحي
أسماء عمر

تلقى اللاعب أحمد فتحي، عرضاً مغرياً من الشباب السعودى مقابل الحصول على خدماته لمدة 6 أشهر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، غير أن لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب رفضت إعارة أحمد فتحي لنادي الشباب السعودي لمدة ستة أشهر .

فتحي يعد واحداً من الركائز الأساسية للفريق ليس في الجبهة اليمنى فقط، بل في كل مكان داخل الملعب، ويجيد اللعب في أكثر من مركز وحل أزمات الفريق مع الغيابات المتكررة، لكن ماذا لو رحل فتحي عن المارد الأحمر ؟.

فعالية أحمد فتحي قائد الجبهة اليمنى للفريق الأحمر لا تظهر في سجل أهداف الفريق وحسب، بل بأدائه المميز وفدائيته داخل الملعب، بالإضافة إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبها ظهير الأهلي والمنتخب الوطني رغم بلغوه سن 33 عاماً، لكنه مازال يحافظ على مكانته الأساسية في القلعة الحمراء ومع الفراعنة أيضاً .

أحمد فتحي يجيد اللعب في أكثر من مركز ما يسهل من صعوبة المهمة على أى مدير فني قد يلجأ في وقت ما إلى الاعتماد على الجوكر في مركز غير الجناح الأيمن إذا ما تطلبت المباراة .

وعبر مسيرة طويلة، شارك الجوكر فى 5 بطولات بكأس الأمم الأفريقية فى 2004، 2006، 2008، 2010، 2017 ولم يخذل فتحى مطلقًا مدربيه فحين طالبه حسن شحاتة باللعب فى قلب الدفاع بدلاً من وائل جمعة ومراقبة أرونا كونيه لاعب كوت ديفوار فى نهائى كأس الأمم 2006، كان فتحى على قدر المسؤولية وتحرك مع اللاعب كظله وأبطل خطورته.

كان الجوكر هو الحل السحرى لكوبر المدير الفني للفراعنة، فى مباراة المنتخب الوطنى وغانا  بكأس الأمم الأفريقية الماضية في الجابون حيث دفع به هيكتور أمام غانا فى مركز الظهير الأيسر، وقدم أداءً مثاليًا طوال 90 دقيقة وأحكم رقابته على جناح غانا وكان أبرز لاعبى المنتخب دفاعيًا وبالرغم من أن فتحى يلعب أساسا فى خط الوسط إلا أنه لبى نداء المنتخب الوطنى ليقود الجبهة اليسرى بعد تعرض محمد عبد الشافى ظهير أيسر المنتخب الوطنى للإصابة وعدم وجود بديل مناسب وأدى فتحى المباراة بطريقة مثالية لقى بعدها اشادة واستحسان الجميع.

وفى مباراة مصر والمغرب التى انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمود عبد المنعم كهربا فى الوقت القاتل من المباراة، ليعلن صعود المنتخب الوطنى إلى الدور نصف النهائى بالبطولة استغل كوبر أحمد فتحى من جديد ليلعب الجوكر فى مركز خط الوسط المدافع وهو مركزه الأساسى بديلا للننى، الذى استبعد قبل اللقاء للإجهاد وأدى فتحى اللقاء بنفس المستوى المتميز وقاد الفراعنة للصعود للدور نصف النهائى.

وتعتبر أبرز أهداف الجوكر مع الأهلي خلال مسيرته الطويلة مع القلعة الحمراء هي الأكثر تأثيراً للمارد الأحمر، حيث حسم أحمد فتحي بطولتي الدوري والكأس للأهلي بهدفيه الأول في طلائع الجيش معلناً فوز الأهلي  بالمباراة ليخوض مباراة فاصلة أمام الإسماعيلي ويحسمها الأحمر بهدف نظيف ليفوز بلقب الدوري.

 

الهدف الثاني جاء  في شباك المصري البورسعيدي بنهائي الكأس مؤكداً أحقية الأهلي باللقب بالفوز 2/1 في الوقت القاتل من المباراة، ويتوج الأهلي بكأس مصر بعد غيابه 10 سنوات عن القلعة الحمراء. 

 

 

أحمد فتحي
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق