حتى للخناق أصول..تجنب هذه الأشياء أثناء شجارك مع الشريك و أحذر الإهانات والشتائم (فيديو جراف)

السبت، 10 فبراير 2018 10:00 ص
حتى للخناق أصول..تجنب هذه الأشياء أثناء شجارك مع الشريك و أحذر الإهانات والشتائم (فيديو جراف)
خلافات زوجية - ارشيفية
ياسمين أحمد

لا توجد علاقة بين أي اثنين لا تتعرض للمشاكل و الخلافات فهذا أمر طبيعي، وإن لم يحدث ذلك فهذا دليل على أن هناك خلل في العلاقة، لكن لابد أيضا أن يكون هناك حدود لا يجب تعديها إذا تعرض الشريكين للخلاف، ومن أبرز الأمور التي يجب تجنبها، بناء على ما ذكره موقع"باستل" كالآتي:

إلقاء اللوم على الطرف الآخر كليا

حاول أن تتجنب إلقاء اللوم على الطرف الآخر عند نشوء أي مشكلة معه، وتحاشى تحميله مسؤولية هذا الشجار بشكل كامل كي لا يشعر بالظلم، ما يدفعه إلى اللجوء إلى الاستماتة في الدفاع عن نفسه.

توجيه الإهانات و الشتائم

يعتبر توجيه الشتائم و الإهانات لشريك الحياة أثناء الشجار معه من أكثر الأخطاء التي تضر بعلاقة الزوجين و تؤدي إلى زيادة المشكلات بينهما، لذا لابد من أن يتجنب الطرفان توجيه الشتائم و الإهانات لبعضهما أثناء الشجار، ويحاولان تخفيف حدة كلامهما عبر نقاش هادئ وعقلاني.

إنهاء الشجار دون الوصول إلى حل

من الضروري أن يحاول الزوجان إنهاء الشجار بينهما بأسرع وقت ممكن، إلا أن إنهاء الشجار دون الوصول إلى حل يرضي الطرفين ويساهم في استقرار حياتهما أمر غير مقبول، و يؤدي إلى تراكم المشاكل العالقة مع مرور الوقت.

استخدام العنف

تجنب استخدام العنف مع شريك الحياة مهما كان الشجار محتدا، فالعنف أمر غير مقبول في العلاقة الزوجية، ولا يؤدي إلا إلى زيادة المشاكل، ويزيد من احتمالات الانفصال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق