بالصور.. أشهر10 فنانين لم يتخلوا عن «الباروكة».. هنيدي وسمير غانم رفعوا شعار «الباروكة أسلوب حياة».. أحمدماهر وعزت أبوعوف تخلوا عنها لظروف استثنائية.. وصابرين: استخدمتها للضرورة الدينية

الجمعة، 29 يناير 2016 05:56 م
 بالصور.. أشهر10 فنانين لم يتخلوا عن «الباروكة».. هنيدي وسمير غانم رفعوا شعار «الباروكة أسلوب حياة».. أحمدماهر وعزت أبوعوف تخلوا عنها لظروف استثنائية.. وصابرين: استخدمتها للضرورة الدينية
محمود عبد العزيز

للوسط الفني ادواته الخاصة به وتعتبر "الباروكة "والمكياج اسلحة الفنان التقليدية لمواجهة الكاميرات وأعين الجمهور، حيث أعتاد بعض الفنانين على الظهور بـالباروكة" حرصًا منهم على مظهرهم أمام الجمهور، ولرغبتهم في الظهور بأجمل صورة أمام عشاقهم، فالجمهور يحب أن يرى نجمه المفضل دائمًا بصورة مميزة، وبعض هؤلاء النجوم ربما تتفاجأ عندما تعلم أنهم لا يخرجون دون "الباروكة" وأنها جزء لا يتجزأ من مظهرهم الخارجي.
صو ت الامة ترصد لكم أشهر 10فنانين لم يتخوا عن الباروكة في حياتهم واعمالهم الفنية
1.سمير غانم
الفنان الكوميدي سمير غانم يعتبر أشهر هؤلاء الفنانين، ومن يرجع إلى بداية ظهوره في عالم الفن، يرى "الصلع" في شعره بوضوح، منذ بداياته مع ثلاثي أضواء المسرح، ثم تغير شكله مع الزمن وأصبح لا يخرج دون "البروكة"، وفعل عدد من الفنانين مثل سمير غانم وارتدوا "الباروكة"

2. باروكة صابرين
الفنانة المصرية صابرين ومنذ ارتدائها الحجاب تعتبر من أبرز الفنانات اللواتي يستعن بالباروكة في أعمالهن الدرامية والسينمائية، ورغم أن باروكة صابرين لا تزال تثير الجدل، الا انها استعانت هذا العام بباروكتين مختلفتين كونها تشارك في عملين مختلفين، حيث أطلت علينا في مسلسل وادي الملوك الذي تجسد فيه شخصية امرأة صعيدية بباروكة وضعت فوقها غطاءً على الرأس.
أما في مسلسلها الثاني لحظة ميلاد الذي تجسد فيه شخصية دكتورة في الجامعة، فقد استعانت بباروكة كاريه ذي لون بني فاتح. وقد عزت صابرين أسباب استعانتها بباروكتين هذا العام إلى أنها لجأت إلى الباروكة مع غطاء الشعر كونها امرأة صعيدية في وادي الملوك كون الحجاب لم يكن قد ظهر في تلك الفترة التاريخية التي يتناولها العمل. أما في لحظة ميلاد، فقد اعتمدتها كضرورة درامية كون معظم مشاهدها في العمل تم تصويرها داخل منزلها مع أسرتها. ولذلك فهي ترى أنّه من الطبيعي أن تظهر بشعرها داخل منزلها ومع زوجها وأبنائها.

3.نيكول سابا
ظهرت نيكول سابا في مسلسل "ألف ليلة وليلة"، التي تجسد دور "شهرزاد" وتدور الأحداث عن الأميرة شهرزاد التي تحاول أن تتملك قلب الملك شهريار الذي يجسد دوره الفنان شريف منير.

4.مي عز الدين
أارتدت الفنانة مي عز الدين الباروكة في مسلسل "حالة عشق"، وتدور أحداث المسلسل عن "ملك" الفتاة التي ينفصل والدها عن والدتها، وتعيش مع شقيقها برفقة والدتها، وتحتفل بزفافها على زميلها بالمحطة الإذاعية التي تعمل بها، على الجانب الآخر تظهر شخصيتين تقدمهما مي عز الدين بينما يسود الغموض حول هذه الشخصيات لأنها تعاني من انفصام في الشخصية.

5. لوسي
غيرت شعرها إلى اللون الأصفر، إلا أنها لجأت إلى باروكة صفراء اللون أيضاً في مسلسل سمارة، الذي تجسد فيه شخصية (عليات) والدة سمارة، وردت الفنانة المصرية لوسي سبب ذلك إلى أن (عليات) هي شخصية تهتم بمظهرها، وعليه كان لا بد أن يكون شعرها طويلاً ولذلك استعانت بالباروكة لتعويض قصر شعرها الأصلي.

6.غادة عبد الرازق
النجمةغادة عبد الرازق أيضاً بالباروكة، وذلك لأنها تمر في أكثر من مرحلة خلال العمل، ولجأت غادة عبد الرازق إلى الباروكة أو الشعر المستعار بعد انتقالها في المسلسل إلى مرحلة الثراء، وهكذا استعانت بالباروكة ذات الشعر القصير، ووضعت فوقها وشاحا كي تناسب اللوك أو الموضة التي كانت سائدة في حقبة الأربعينات.

7.آيتن عامر
كانت إطلالة آيتن عامر في مسلسل "الكابوس" مختلفة، حيث ظهرت لأول مرة مرتدية باروكة، وشاركت آيتن الفنانة غادة عبدالرازق البطولة، وتدور أحداث المسلسل عن امرأة تعيش في حي شعبي، وتمتلك مقلبًا للقمامة داخل الحارة التي تقطن بها، وهو ما يسبّب لها عددًا من المشكلات والتعقيدات التي تُدخلها صراعات طويلة.

8.محمد هنيدي
اشهر من ارتدي الباروكات في الوسط الفني وهو طالما اشتهر بصلعه ، وبالرغم من قصر قامته الذي يتباهي به امام زملائه الا ان صلعه كان العقدة الاكبر ،والذي طالما اخفاها عن جمهوره.

9. أحمد ماهر
هولاكو الدراما لم يستغني عن الباروكة في اغلب اعماله الفنية ، لاخفاء صلعه عن جمهوره ، الا في فيلم واحد فقط وهو فيلم ناصر 56.

10.محمود المليجي
أشهر من ارتدي الباروكة والتي كان سبب صلعه قصة شهيرة حيث أكل وجبة سمك فاسد ،و التي أدت الي تساقط معظم شعر جسده ، والذي حاول ان يخفيها عن اعين جمهوره لفترات طويلة .







 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق