أوركسترا القاهرة يعزف السيمفونية الخيالية على المسرح الكبير

الأربعاء، 13 أبريل 2016 08:42 ص
أوركسترا القاهرة يعزف السيمفونية الخيالية على المسرح الكبير
أوركسترا القاهرة

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى تحت عنوان "الأسلوب الفرنسى" بالتعاون مع المعهد الثقافى الفرنسى بالقاهرة حفلاً بقيادة المايسترو امورى دى كلوسل ومشاركة عازف الفيولينة عبادة احمد وذلك فى الثامنة مساء السبت 16 أبريل على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مختارات من أعمال أشهر المؤلفين الفرنسيين منها السحر لـ دوكاس ، كونشيرتو الفيولينة والاوركسترا لـ فينافسكى ، السيمفونية الخيالية لـ برليوز.

ويأتى الحفل فى إطار خطة أوركسترا القاهرة السيمفونى خلال الموسم الحالى والهادفة إلى إثراء ريبرتواره بأعمال جديدة ، بالإضافة إلى استضافة نخبة من أمهر القادة والسوليستات من مختلف دول العالم .

يشار إلى أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ، كما يشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والصوليست والقادة ،

وشارك الأوركسترا في عدد من المهرجانات الناجحة منها مهرجان اتجاهات عربية ، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقي القرن العشرين ، بالإضافة إلي ورش العمل الدولية لقيادة الاوركسترا وتوالي عليه العديد من القادة العالميين ، كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم دول العالم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق