دراسة : كاليفورنيا أكثر الولايات الأمريكية تلوثا

الجمعة، 22 أبريل 2016 07:38 ص
دراسة : كاليفورنيا أكثر الولايات الأمريكية تلوثا
التلوث في ولاية كاليفورنيا

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن 8 من بين كل عشرة في ولاية كاليفورنيا أي ما يقدر بنحو 32 مليون شخص يعيشون في مناطق ترتفع بها معدلات التلوث خلال بعض فترات العام.

وذكرت الدراسة التي أجراها الاتحاد الأمريكي لمكافحة الأمراض الرئوية أن منطقة "لونج بيتش" في مدينة لوس أنجلوس هى صاحبة أعلى نسبة في تلوث الهواء على مستوى الولايات المتحدة.

وتقول الدراسة إن حوالي 166 مليون أمريكي أي ما يزيد على نصف إجمالي سكان الولايات المتحدة يعيشون في مناطق غير صحية من حيث تلوث الهواء وهو ما يجعلهم عرضة لمخاطر الوفاة مبكرا ومشاكل صحية مثل سرطان الرئة والربو وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال هارولد فيمير المدير التنفيذي للاتحاد الأمريكي لمكافحة الأمراض الرئوية إن استخدام السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة وكذلك محطات الطاقة الشمسية وغيرها ساهمت في التخفيف من معدلات تلوث الهواء وتركيز جزيئات الملوثات خلال بعض فترات العام. غير أنه أكد أنه ينبغي بذل المزيد من أجل حماية صحة الأمريكيين.

يذكر أن ممثلي مختلف دول العالم يجتمعون في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اليوم الجمعة للتوقيع على اتفاقية باريس للمناخ من أجل خفض مستويات الاحتباس الحراري في العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق