«طنين الشواحن» غير ضار في أغلب الأحيان

الإثنين، 02 مايو 2016 06:50 ص
«طنين الشواحن» غير ضار في أغلب الأحيان
صوره تعبيريه

أشار رالف ديكمان إلى أن شواحن الأجهزة الإلكترونية عادةً ما تعمل بهدوء أثناء إمداد الأجهزة بالتيار الكهربائي، إلا أن الخبير بالهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة أضاف بأن هذه الأجهزة قد يصدر عنها طنين يثير أعصاب المستخدم، ولكنها تكون آمنة وغير ضارة في أغلب الأحيان.

وأوضح الخبير الألماني سبب هذا الطنين بقوله "إن المجالات المغناطيسية، التي تنشأ عن تردد التيار المتناوب، يمكن أن تؤدي إلى اهتزاز مكونات الشواحن، وبالتالي يصدر الطنين والضجيج غير المرغوب فيه".

وهناك حيلة بسيطة تساعد المستخدم على التخلص من هذه الأصوات المثيرة للأعصاب في كثير من الأحيان، حيث يتمكن المستخدم بكل بساطة من تغيير وضعية أقطاب القابس في المقبس الكهربائي.

وإذا لم تجدِ هذه الحيلة نفعاً في التخلص من الضجيج المزعج، فإنه يتعين على المستخدم التوجه إلى المراكز الفنية المتخصصة، إذا لم يكن بمقدوره تحمل هذا الضجيج.

كتم الضجيج

وأكد رالف ديكمان على أنه لا يجوز في أي حال من الأحوال أن يقوم المستخدم بفتح الشواحن بنفسه، فضلاً عن أنه يُحظر لف الشواحن بأشرطة عازلة من أجل كتم الضجيج، حيث يتسبب ذلك في تراكم السخونة وتتعرض الشواحن للضرر.

وكقاعدة عامة، إذا كانت الشواحن يصدر عنها طنين، فلا يُعد ذلك من الأمور السيئة بها، ويجب أن تكون دافئة بنفس درجة حرارة اليد، أما إذا تعرضت الشواحن للسخونة المفرطة وبدأ يصدر عنها رائحة غير مستحبة، فعندئذ يتعين على المستخدم خلعها من المقبس الكهربائي على الفور وعدم استعمالها في شحن الأجهزة الإلكترونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق