بالصور.. «إشتباك» يحصد إشادة نقاد السينما العالمية بـ«كان»

الجمعة، 13 مايو 2016 09:53 م
بالصور.. «إشتباك» يحصد إشادة نقاد السينما العالمية بـ«كان»

حقق الفيلم المصرى «إشتباك» نجاحا كبيرا بعد أن أشاد به القاد بعد عرضه بقسم «نظرة ما» في مهرجان «كان» السينمائي، وظهر ذلك في التصفيق الحار الذي أطلقه الحضور مما دفع 29 من أبطال العمل للصعود إلى خشبة المسرح لتحيتهم.

وكانت مجلة سكرين إنترناشيونال، اختارت اشتباك ليكون واحدًا من أكثر الأفلام الجذابة لمديري المهرجانات السينمائية في عام 2016، وبينما تضم القائمة 54 فيلمًا من أنحاء العالم، كان اشتباك هو الفيلم الوحيد الذي اختارته المجلة من العالم العربي.

وحضر عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي من فريق العمل الإخوان محمد وخالد دياب، ومن أبطال الفيلم نيللي كريم، هاني عادل، أحمد داش، خالد كامل، عمرو القاضي، طارق عبد العزيز، حسني شتا، أشرف حمدي، على الطيب، مي الغيطي، محمد علاء، أحمد السباعي، ومن فريق العمل خلف الكاميرا مدير التصوير أحمد جبر، مهندس الصوت أحمد عدنان، مهندس الديكور هند حيدر، المؤلف الموسيقي خالد داغر، المونتير أحمد حافظ، مصمم الملابس ريم العدل، مسئول اختيار الممثلين مروة جبريل، ميكساج فريد أتيل، المنتجان الفنيان سارة جوهر وأحمد فرغلي، المشرف على الإنتاج إيهاب أيوب، بالإضافة إلى المنتجين معز مسعود، محمد حفظي وإيريك لاجيس.

ويتناول الفيلم حالة الاضطراب السياسي التي تلت عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، وتدور الأحداث داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين.
الفيلم من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا ومصر وألمانيا والإمارات العربية المتحدة.

وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة