«التنفيذي الوزاري العربي للكهرباء» يناقش تطورات مشروع الربط الكهربائي.. غدا

الإثنين، 30 مايو 2016 01:20 م
«التنفيذي الوزاري العربي للكهرباء» يناقش تطورات مشروع الربط الكهربائي.. غدا

يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء اجتماعه الـ32 غدًا الثلاثاء، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ومشاركة الدول اعضاء المكتب التنفيذي، وهي: (الإمارات والعراق وقطر وجزرالقمر والكويت ولبنان وموريتانيا).

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية الدكتور محمد التويجري، على أهمية الاجتماع، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله، ويأتي على رأسها تطورات الربط الكهربائي العربي ومستجدات وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء اللازمة، لوضع الإطار التشريعي والقانوني لإنشاء السوق، بالإضافة إلى موضوع تطوير آلية عمل المجلس الوزاري العربي للكهرباء.

وأضاف أنه سيعرض على المكتب النسخة المحدثة من الاستراتيجية العربية لتطوير استخدامات الطاقة المتجددة، والبرنامج العربي لمديري الطاقة، فضلًا عن مخرجات مؤتمر تغيير المناخ في باريس: أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالطاقة.

ومن المزمع أن تعقد مجموعة من الفعاليات على هامش اجتماع المكتب التنفيذي منها المنتدى العربي الثالث للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة تحت عنوان "نحو سوق عربية منافسة للطاقة"، وكذلك فعاليات الاحتفالية الرابعة باليوم العربي لكفاءة الطاقة والتي سيتم فيها تسليم الجائزة لأفضل عمل مدرسي حول ترشيد الطاقة، وذلك يومي 1و2 يونيو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق