دراسة: حفلات الزفاف الكبيرة تعني حياة زوجية افضل

السبت، 18 يونيو 2016 07:19 ص
دراسة: حفلات الزفاف الكبيرة تعني حياة زوجية افضل

كشفت دراسة أجرتها جامعة فيرجينيا الامريكية أن الرجال والنساء الذين يتزوجون في حفلات زفاف كبيرة يعيشون حياة زوجية افضل مقارنة بالذين تزوجوا في حفل صغير لا يتجاوز عدد المدعوين فيه 50 شخصا او اقل.

وقال القائمون على الدراسة إن التوتر المصاحب لتنظيم حفل زفاف كبير قد يؤثر على اي ثنائي ويدفع ايضا الى حافة الافلاس في بعض الاحيان اذا لم يكن العروسان من الاثرياء ، لكن الامر يستحق التعب لأن الابحاث تشير الى أن حفلات الزفاف الاكبر تعني حياة زوجية انجح.

وأوضح الباحثون أن بعض منتقدي هذه الدراسة سيقولون بسخرية إن العروسين اللذين يمكنهما تنظيم حفل زفاف كبير يتمتعان باستقرار في الاحوال المالية ، وبالتالي سيصبحان اكثر سعادة ، لكن الباحثين يرون أن العلاقة بين حفل الزفاف الكبير والسعادة الزوجية ستظل قائمة حتى لو اوشك العروسان على الافلاس بسببه.

ويعتقد الباحثون ، وفقا لصحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية ، أن الزواج امام عدد كبير من الاشخاص يبرهن على وجود التزام اكبر بهذا الارتباط ولا يشجع الزوجين بعدها على الطلاق.

ودرس الباحثون بعض الاسباب التي تجعل الزيجات تنجح منذ عام 1997 ، واجروا استطلاعا للرأي شمل 418 زوجا وزوجة فوجدوا أن 30% فقط من الذين كانت حفلات زفافهم صغيرة تمتعوا بحياة ناجحة ، مقابل تمتع ما يقرب من نصف (47%) الازواج الذين تزوجوا في حفلات كبيرة بحياة سعيدة.

ويرى الباحثون أن الازواج الذين يتمتعون بوجود عدد اكبر من الاصدقاء وافراد العائلة حولهم قد يحصلون على مساعدة اكبر ويصبحون اكثر شجاعة في التغلب على تحديات الحياة الزوجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق