تعرفوا على الأمراض التي يعالجها الليمون

السبت، 11 يونيو 2016 11:37 م
تعرفوا على الأمراض التي يعالجها الليمون

يعتبر الليمون من الحمضيات المهمة والمفيدة للصحة لما لها من منافع، منها أنه ينقى الدم والأمعاء من السموم ويخفف أعراض الغثيان وعسر الهضم ويحد من الآثار السلبية للأنزيمات التى تسهم في حدوث الغازات، ويقاوم فيروسات البرد والأنفلونزا ويوسع الأوعية الدموية ويقلل نسبة الدهون الثلاثية بالدم.

يحتوى الليمون علي فيتامينات ومعادن، فكل 100 غرام منه بها 9.3 غرام كربوهيدرات. 2.5 غرام سكر، و2.8 غرام ألياف غذائية، و53 ملليغرام من فيتامين ج، و11 ميكروغراما من حمض الفوليك و26 ملليغراما من الكالسيوم، و0.6 ملليغرام من الحديد، و8 ملليغرامات من الماغنسيوم و16 ملليغراما من الفوسفور، و138 ملليغراما من البوتاسيوم و0.06 ملليغرام من الزنك.

الليمون والقلب والسموم
يعمل على تقوية عضلة القلب، والحامض الذى يحتويه يعمل كمطهر ومعقم ومضاد للجراثيم وينقى الدم والأمعاء من السموم أيًا كانت طريقة استخدامه بالغلى أو مشروب طازج أو عصره على الأسماك بأنواعها، ويحمى من التسمم بالرصاص ويقلل معدلاته في الدم.

الليمون والمعدة والإمساك
يساعد في تخفيف أعراض الغثيان وعسر الهضم، ويعالج الانتفاخ، وينشط الكبد ويحفزه على إنتاج الصفراء لاحتوائه على حامض الماليك الذى يحد من الآثار السلبية للأنزيمات التي تسهم في حدوث الغازات ويطردها، فطريقة الاستفادة منه بإضافة عصير الليمون إلى شراب النعناع والزنجبيل للتخلص من اضطرابات المعدة، ويعالج الإمساك.

الليمون والبرد والزكام
يفرز الليمون خلايا الدم البيضاء التي تساعد على مقاومة فيروسات البرد والأنفلونزا والزكام ويوقف تطور مرض الأنفلونزا، ويقوي جهاز المناعة فتناول مشروب الليمون ساخنا يجعلك تشعر بالراحة.

الليمون والكوليسترول
يخفض نسبة السكر فى الدم ويقلل الدهون والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية بالدم ويعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية ويقى من ارتفاع ضغط الدم، ويوسع الأوعية الدموية.

الليمون والعدوى والحامل
يفيد في مقاومة العدوى ويساعد الجسم على امتصاص الحديد ويفرز بروتين الكولاجين الذى ينمي الغضاريف والأوتار والعظام والجلد عند الجنين.

الليمون والأعصاب
يعمل على تهدئة الأعصاب ويعالج الصرع والإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل ويقاوم التهابات البروستاتا وذلك بإضافة العسل إلى عصير الليمون ويتناول دافئا لما له من فاعلية كبيرة فى مقاومة الاضطرابات الهضمية والعصبية، ويعمل على اتزان الأعصاب والقدرة على التعلم وتذكر المعلومات.

الليمون والكلى والنظر
يساعد على إذابة الحصى في المرارة، وترسبات الكالسيوم في الكلى، ويقوى النظر ويُحسن من أداء شبكية العين، ويحافظ على جمالها.

إشارة إلى أنه يمكنكم عصر الليمون على الأسماك سواء السردين أو الملوحة أو الماكريل أو البلطى أو الرنجة لما له من فاعلية في قتل الجراثيم والميكروبات.

كما يمكنكم شرب عصير الليمون بعد تناول وجبة السمك، حيث يعمل على مقاومة الاضطرابات الهضمية ويُشعر بالانتعاش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة