«الخطوط الجوية البريطانية» تعلق رحلاتها لشرم الشيخ.. ضربة جديدة لحركة السياحة المصرية.. «طوموسون» تبدأ المبادره بوقف رحلاتها فى نوفمبر الماضى.. و«إيزي جيت» تشارك الأزمة بتأجيل سفرياتها

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 05:11 م
«الخطوط الجوية البريطانية» تعلق رحلاتها لشرم الشيخ.. ضربة جديدة لحركة السياحة المصرية.. «طوموسون» تبدأ المبادره بوقف رحلاتها فى نوفمبر الماضى.. و«إيزي جيت» تشارك الأزمة بتأجيل سفرياتها
نور اسماعيل

في خطوة جديدة علقت شركة «الخطوط الجوية البريطانية» رحلاتها إلى شرم الشيخ لأجل غير مسمى، فى ضربة جديدة لقطاع السياحة المتضرر، وكانت الشركة علقت خدماتها في 4 نوفمبر 2015 بناءً على تعليمات من الحكومة البريطانية شأنها شأن خطوط المملكة المتحدة الأخرى.

وترصد «صوت الأمة» مراحل توقف رحلات الطيران البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ وإجلاء البريطانيين من مصر خلال السطور القادمة:

وقف الرحلات لشرم الشيخ
فى أولى خطوات الخطوط الجوية البريطانية نحو وقف رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ، قررت خطوط «طومسون» الجوية البريطانية، في 5 نوفمبر الماضي، تعليق جميع رحلاتها من وإلى شرم الشيخ لمدة أسبوع.

وفي بيان لها قالت الشركة، إن قرارها بوقف الرحلات جاء بناءً على توصيات وزارة الخارجية والكومنولث البريطانية التي أيدت تأجيل جميع الرحلات المتجهة لشرم الشيخ، وذلك حتى يوم الخميس 12 نوفمبر.

إجلاء البريطانيين من مصر
كما أعلنت الحكومة البريطانية في 13 نوفمبر 2015 اجلاء رعاياها من مصر بواسطة شركات الطيران البريطانية خلال 4 أيام تنتهي في 17 من الشهر نفسه.

ترتيبات بديلة
وحملت الحكومة الأشخاص المتخلفين عن تلك المواعيد المسئولية الشخصية لعودتهم للبلاد، مؤكدةً في البيان الصادر عنها أن الخطوط الجوية البريطانية «طمأنتنا إلى أن لديها القدرة الكافية على إعادة جميع السياح البريطانيين إلى المملكة المتحدة خلال 4 أيام»، موضحة أنه بعد ذلك التاريخ يجب على أى شخص يبقى فى مصر «إجراء ترتيبات بديلة بنفسه للعودة إلى بريطانيا».

إعادة النظر في قرار الحظر
وفي 3 يناير الماضي ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إن هناك عدد من الشركات الجوية البريطانية تعيد النظر في قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ بعد السادس من يناير حينذاك، الأمر الذي يمثل بارقة أمل للسياحة في مدينة شرم الشيخ، وذلك عبد أن تراجعت السياحة بالمدينة بعد سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضي.

3 شركات جوية
20 يناير 2016.. أعلنت الشركة البريطانية «إيزي جيت» للطيران ذات التكاليف المنخفضة، تمديد تعليق رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ حتى الـ27 من مايو الماضي، إلى أن الشركة استمرت في تأجيل رحلاتها، وفي 19 يونيو الجاري أعلنت الشركة إن الرحلات يمكن أن تُستأنف في أكتوبر القادم مع بدء الموسم الشتوي، بالإضافة إلى شركتي «بريتش إيرويز وتوماس كوك» الذين أعلنوا عودتهم رحلاتهم لشرم الشيخ في نفس الميعاد.


جدير بالذكر أن هذا الحظر جاء بعد حادثة تحطم الطائرة الروسية «A320 آيرباص» فوق سماء سيناء بعد إقلاعها من شرم الشيخ بـ15 دقيقة، في نوفمبر الماضي، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق