تغيب مريض الانفلونزا يومين يحمي زملاء العمل من العدوى بنسبة 40%

السبت، 25 يونيو 2016 07:38 ص
تغيب مريض الانفلونزا يومين يحمي زملاء العمل من العدوى بنسبة 40%

يحاول الكثيرون التحلي بالقوة والخروج الى العمل رغم الإصابة بالانفلونزا، لكن دراسة أمريكية جديدة أظهرت أن تغيب هؤلاء لمدة يومين عن العمل يقلل من خطر إصابة زملاء العمل بالعدوى بنسبة 40 بالمئة.

واشارت الدراسة التي اجرتها جامعة بيتسبرج الأمريكية إلى أن تغيب مريض الانفلونزا عن العمل حتى ليوم واحد فقط سيكون مفيدا أيضا، إذ سيقلل فرص إصابة الزملاء بالعدوى بنسبة 25 بالمئة.

ووجد الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الموظفين الذين يلزمون منازلهم أثناء الإصابة بالأنفلونزا يحمون زملاءهم من العدوى ويساعدون على خفض التكلفة الإجمالية التي تتحملها الجهة التي يعملون بها.

وقال الباحثون إن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها توصي مرضى الأنفلونزا بالبقاء داخل منازلهم لمدة 24 ساعة بعد ظهور أعراض المرض، غير أنه لا يمكن لكل شخص اتباع هذه الارشادات ، فالعديد من العاملين في أماكن العمل الصغيرة بشكل خاص لا يتمكنون من القيام بأجازات مرضية مدفوعة الأجر، وبالتالي يكون من الصعب البقاء في المنزل.

وأضافوا إن منح جهة العمل أجازة خاصة لمرضى الأنفلونزا لمدة يومين للتعافي من الفيروس يعمل على خفض انتشار الفيروس بين الزملاء بشكل كبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق