خبراء يحذرون من الانخفاض الحاد في عدد سكان ألمانيا

الأحد، 26 يونيو 2016 07:55 ص
خبراء يحذرون من الانخفاض الحاد في عدد سكان ألمانيا

حذر خبراء المان من الانخفاض الحاد في عدد السكان في المانيا بسبب احجام الكثيرين عن انجاب اطفال، وسط مخاوف من امكانية انهيار اقتصاد الدولة.

ففي احدث احصاء رسمي للسكان، اكتشفت المانيا انها فقدت 5ر1 مليون مواطن ويقول الخبراء ان تعداد سكان الدولة قد يتقلص بنسبة 19 بالمئة اضافية بحلول عام 2060 ليصل الى نحو 66 مليون نسمة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية انه في الفترة من عام 2000 وحتى 2013، انخفض معدل المواليد بالمانيا بنحو 11 بالمئة مقارنة بارتفاع هذا المعدل في كل من بريطانيا (4.3بالمئة) وفرنسا (3.6بالمئة) واسبانيا (12.8بالمئة) وايرلندا (8.9 بالمئة).
والآن بدأت حالة من الخوف تسيطر على المانيا مع استمرار الازمة المالية التي تلقي بظلالها على كل جوانب المجتمع، لاسيما سوق العمل بالدولة.

وجاءت دراسة اوروبية حديثة لتزيد هذه المخاوف حيث اظهرت ان 23 بالمئة من الرجال الالمان يرون ان عدم انجاب اي اطفال يعني اسرة مثالية.

ورغم ان السياسيين في المانيا يسعون حاليا الى تخصيص مبالغ مالية للاسر لتشجيعها على الانجاب فإن الخبراء يرون ان الحكومة لا تبذل جهدا كافيا موضحين ان المانيا تحتاج اصلاحا شاملا للقيم والعادات والتوجهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة