آيسر تطلق كمبيوترها "ريفو ون" صغير في حجمه كبير في قدراته

الجمعة، 01 يوليو 2016 04:45 ص
آيسر تطلق كمبيوترها "ريفو ون" صغير في حجمه كبير في قدراته

أعلنت اليوم شركة ايسر عن إطلاق ريڤو ون RL85، وهو جهاز حاسوب شخصي صغير في حجمه لكنه كبير بقدراته، وتم تصميمه ليكون مركز ترفيه عائلي.

وتتمثل خصائصه الأساسية في قدرته على تبادل الوسائط المتعددة، وتدفق المحتوى، فضلاً عن سعته العالية، وقدرته التصويرية، وهذا يعني أن جهازاً واحداً يمكنه أن يحل محل العديد من الأجهزة التي تزحم المكان وتتطلب مزيداً من الجهد من المستخدم.

مركز متكامل للترفيه

يعتبر ريڤو ون مركز الترفيه المنزلي المدعوم بمعالجات من "كور i5 أو i3 من إنتل، ويتسم هذا الجهاز بدعم العرض المزدوج (بواجهة HDMI وبمنفذ صغير للعرض Mini Display) كما يأتي بمخرج فيديو بتقنية 4K2K عالية الوضوح (3840 × 2160) والتي تعطي وضوحاً يزيد بأربع مرات عن تقنية الوضوح العالي HD، علاوة على موصلات 7.1 للصوت المحيطي، ما يقدم تجربة سينمائية غنية ونابضة بالحياة، تجعله جهازاً مثالياً لمشاهدة برامج التلفزيون والأفلام السينمائية ولاستعراض الصور.

ويتميز هذا الحاسوب بثلاث فتحات للتخزين، كل واحدة منها تتسع لما يصل إلى 2 تيرابايت من البيانات، ويملك الجهاز منفذي SATA للتخزين الخارجي بسعة تصل إلى 6 تيرابايت، مدعوم من مصفوفة الأقراص المستقلة RAID 0/1/5 لتخزين البيانات، وذلك إذا لم تكن تلك السعة التخزينية كافية. وتتيح تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت قدرات اتصال عالية وسريعة أسرع بخمس مرات من الحواسيب الشخصية المتصلة عبر تقنية BGN التقليدية، بفضل بروتوكول AC.

التصميم المعاصر

ولا ينطوي "ريڤو ون" على قدرات عالية فحسب، وإنما يبدو الجهاز بمظهر رائع ومتطور، وهو يناسب أية بيئة، سواء غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو حتى غرفة لعب الأطفال، فهذا الجهاز يبدو رصيناً لكنه يتمتع في الوقت نفسه بالأناقة، وهو متاح باللونين الأبيض والأسود، ويتميز بالمظهر الصقيل واللامع مع خطوط جمالية منحنية وأركان مستديرة. وبالرغم من أن واجهته قصيرة، فهو يأتي مكتملاً بجميع العناصر التي توجد في أجهزة الحاسوب الشخصي عالية الجودة بل أكثر. وعلى السطح العلوي لريڤو ون توجد فتحة بطاقة الذاكرة SD التي يمكن الاستدلال عليها بسهولة، إضافة إلى أربعة أضواء LED تضيء ليعرف المستخدم بلمحة واحدة وضع الشبكة والقرص الصلب. وتوجد خلف الجهاز جميع المنافذ، بينها منفذا USB 2.0 اثنان، ومنفذان آخران من نوع USB 3.0، وواجهة HDMI، ومنفذ صغير للعرض، فضلاً عن قفل للتأمين يمكن فتحه بسهولة بالقلم. وهناك في الأسفل كل ما يحتاجه المستخدم للتخزين وللتبديل بين الأقراص الصلبة.

تطبيقات ايسر تمكنك من صناعة سحابتك بنفسك

يدعم "ريڤو ون" تطبيقات ايسر لبناء السحابة الخاصة بالمستخدم BYOC، والتي تتيح للمستخدم الوصول بالكامل إلى الملفات الخاصة به في كل أجهزته بغض النظر عن مكان وجودها. وتأتي أجهزة ايسر في الوقت الراهن مزوّدة بكل ما يحتاجه المستخدم لبناء سحابته الخاصة به، وهي طريقة خاصة فريدة من نوعها للوصول إلى جميع الملفات والصور والموسيقى والمستندات باستخدام أي جهاز، حتى ولو لم يكن الجهاز من طراز ايسر. والأهم من ذلك أن جميع هذه الملفات تظلّ محفوظة بأمان، كونها على السحابة الشخصية التي يديرها المستخدم بنفسه وعلى أجهزته.

وصول سهل

تدرك ايسر جيداً أن النفاذ السهل والتصفح السلس للميديا هو أساس التجربة الترفيهية الممتعة. ولهذا السبب، يأتي ريڤو ون بجهاز اختياري متعدد الوظائف للتحكم عن بعد، يحتوي على لوحة مفاتيح كاملة ليكتب المستخدم عليها بسهولة ما يريد البحث عنه، مع لوحة كبيرة للتحكم في ملفات الميديا. وبفضل ميزة ايسر للتحكم الذكي فقد تم إعداد تطبيق خاص للتحكم بالأجهزة العاملة بأنظمة التشغيل الخاصة بـ"آبل" و"آندرويد"، يستطيع المستخدم بفضلها التحكم في ريڤو ون عن بعد واستقطاب المحتوى مباشرة من هاتفه الذكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق