بالفيديو..أكثر 5 موضوعات بحث عنها المصريون علي «جوجل» اليوم..علامات ليلة القدر تتصدر محرك البحث..مسلسل «أبو البنات» يجذب عشاق الدراما.. ومتابعة مستجدات إعادة إمتحان الديناميكا ضمن القائمة

السبت، 02 يوليو 2016 10:47 ص
بالفيديو..أكثر 5 موضوعات بحث عنها المصريون علي «جوجل» اليوم..علامات ليلة القدر تتصدر محرك البحث..مسلسل «أبو البنات» يجذب عشاق الدراما..  ومتابعة مستجدات إعادة إمتحان الديناميكا ضمن القائمة
محمد سعد الجزار

«ما الذي كان يشغل بال المصريين اليوم؟ وما أقصى اهتماماتهم؟»، سؤال يجيب عليه محرك البحث «جوجل» الذي يسجل أبرز الموضوعات التي تم البحث عنها.


علامات ليلة القدر
تصدرت العلامات الدالة على ليلة القدر محرك البحث «جوجل»، وتضمت تلك العلامات أن الشمس تشرق في صبيحتها ليس لها شعاع، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام، ويدل على ذلك حديث أبي بن كعب - رضي الله عنه - أنه قال: أخبرنا رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: “أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها” رواه مسلم.

وقد ذكر العلماء في سبب تسميتها بليلة القدر عدة تعليلات؛ فقال بعضهم: سمت يذلك لأنها ليلة عظيمة القدر عند الله، وقيل: لأنه يقدر فيها ما يكون في تلك السنة؛ قال - تعالى-: {فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ} سورة الدخان.


«أبو البنات»
وجاء فى المرتبة الثانية من إهتمامات المصريين، متابعة الحلقة 27 من مسلسل «أبو البنات»، ونجح مصطفى شعبان، من خلاله فى تسليط الضوء على مشاكل البنات وبالتحديد الأطفال منهن مرورا بفترة المراهقة، فضلا عن التطرق لمخاطر إهمال الأباء لأطفالهن البنات، مما يكاد يترتب عليه عواقب غير حميدة، قد تدمر مستقبلهن، وذلك فى إطار كوميدى اجتماعى يجمع بين الكوميديا والأكشن.

«أبو البنات» بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله وعبد الرحمن أبو زهرة وهشام إسماعيل وعلا غانم وإدوارد وعماد زيادة، والراقصة الأرمينية صافينار والمغربية سميرة مقرون، إخراج رؤوف عبد الحميد.


دعاء ليلة القدر
وأحتل دعاء ليلة القدرة والتى رجح علماء الدين أنها توافق ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الكريم، إهتمامات المصريين على محرك البحث «جوجل»، وتضمن الحديث: اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا أجرها، فعَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: "يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟"، قَالَ: "قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي".


وقال - صلى الله عليه وسلم-، "من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه"، فقيام ليلة واحدة يغفر ما مضى من الذنوب والمعاصي، وهو كرم عظيم من الله سبحانه وتعالى لعباده.


إعادة الديناميكا
كما جاء أخبار إعادة إمتحان الديناميكا فى المرتبة الرابعة عبر محرك البحث «جوجل»، ونفت وزارة التربية والتعليم تسريب امتحان الديناميكا، وأكد بشير حسن، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم صحة الأوراق المتداولة لإمتحان الديناميكا المتداول علی صفحات التواصل الإجتماعي.


بث مباشر
وتزيل قائمة البحث البث المباشر لصلاة التهجد فى ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان داخل الحرم المكي، حيث حرص العديد من مسلمي العالم على نيل ثواب تلك اليلة ومحاولة التقرب إلى الله بالصلاوات والدعاء.







 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق