بالمستندات.. برلمانى يتوجه بسؤال حول مشروع ترميم«مسرح المنصورة»

الأحد، 17 يوليو 2016 06:45 م
بالمستندات.. برلمانى يتوجه بسؤال حول مشروع ترميم«مسرح المنصورة»
النائب الوفدى محمد فؤاد
حسام الضمرانى


توجه النائب الوفدى محمد فؤاد ،اليوم الأحد، بسؤال لوزير الثقافة، حول تأخر مشروع ترميم وصيانة مسرح المنصورة القومي، متسائلاً أين نواب المنصورة بخصوص تأخر وزاره الثقافة فى إنجاز مشروع مسرح المنصورة ،ومنحة سلطنة عمان لتطويره وترميمه وتأخر بدء العمل فيه.

ونص سؤال النائب الوفدي الدكتور محمد فؤاد نائب العمرانية لوزير الثقافة عن الآتى: أسباب تأخر العمل في ترميم وصيانة مسرح المنصورة القومي علي الرغم من وجود قرار من رئيس مجلس الوزراء بالإسناد المباشر لشركة المقاولون العرب والصادر من يناير 2014، علماً بأن الدوله وفرت التمويل اللازم للمشروع منذ أبريل 2014 أى منذ أكثر من عامين! حيث صدر قرار بموافقة رئيس مجلس الوزراء بقبول المنحة المقدمة من سلطنة عمان وقيمتها تساوي ثلاثة ملايين ريال عماني بقيمة (54 مليون جنيها تقريبا آنذاك) وذلك لترميم وتطوير المسرح ، بالإضافة الي توضيح قيمة التعاقد مع الشركة وموعد الإنتهاء من المشروع وذلك بعد الإطلاع علي المواد 129 من الدستور و 198 ، 199،200،201،202،203 ،204 ، 205 ، 206 ،207 ،208 ،209 من اللائحة الداخلية ، وبعد تقديم الشكر لوزير الثقافة لردة علي السؤال الأول .

وكانت أعلنت حملتي «الحفاظ على التراث» و«إنقاذ مسرح المنصورة القومي» عن إلغاء الوقفة الاحتجاجية بالملابس السوداء، والتى كان من المقرر تنظيمها يوم الخميس الموافق 2 يونيو الماضى، وذلك اعتراضا على تأخر ترميم مسرح المنصورة القومى من قبل وزارة الثقافة.

واعلنتا الحمليتن فى بيان صحفى، عن استجابة وزارة الثقافة لبيان الحملتين، وبدء أعمال الترميم لمسرح المنصورة القومى، الأمر الذى دفعهم لإلغاء الوققه الاحتجاجية لحين إشعار آخر.

وكانت أصدرت الحملتين يوم السبت الموافق 28 مايو الماضى بيانًا صحفيًا، أكدا فيه على حصولهما على الموافقات من الجهات الأمنية، لتنظيم وقفة احتجاجية بالملابس السوداء ضد وزارة الثقافة؛ يوم الخميس المقبل، بسبب تأخر بدء ترميم مسرح المنصورة القومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق