أيهما أفضل اندرويد مع حاسب كروم أم ايفون مع حاسب ماك؟

السبت، 23 يوليو 2016 05:34 ص
أيهما أفضل اندرويد مع حاسب كروم أم ايفون مع حاسب ماك؟

يمتلك هاتف ايفون العديد من الميزات من خلال التزامن مع حواسب ماك في استقبال وارسال الرسائل والمكالمات إلا أن هذا الأمر غير متوفر بالنسبة لهواتف اندرويد ، فماذا يتوجب على جوجل فعله؟ التفاصيل في المقال التالي:

أحد أهم المميزات التي تجعل من المستخدم ينجذب نحو هواتف ايفون الذكية iPhone هي قدرتها على العمل سوياً مع حواسب ماك لشركة ابل، من خلال الاقتران مابين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي يمكن للشخص الحصول على الرسائل النصية، المكالمات الهاتفية، وكذلك عدة أمور للاستجابة أو الرد مباشرة من خلال الحاسب.

بالمقارنة مثلاً فإن هواتف جوجل الذكية مثل Nexus 5X لاتملك هذه القدرة على الدفع بالرسائل أو المكالمات إلى سطح المكتب، فهل عليها فعل أمر شبيه بذلك؟

أنصار ومحبي النظام الشهير اندرويد Android ربما يقولوا بأن هناك تطبيقات مثل Pushbullet الذي وكلما يظهر إشعار على الهاتف الذكي فإنه ينقله إلى سطح المكتب حيث يسمح للمستخدم برؤية مايحصل ولم لا إرسال رسالة نصية مباشرة من سطح المكتب ومزامنة الملفات. لكن هذا التطبيق يعاني من العديد من العيوب.

طبعاً يتضمن متصفح كروم على بعض الإضافات لكنها تعاني أيضاً من عدة مشاكل لكن الأهم من ذلك إقحام إضافة أو تطبيق طرف ثالث في العملية يمكن أن يؤدي إلى نتائج وخيمة وذلك فيما يتعلق بموضوع الخصوصية وأمن المعلومات فما الحل هنا؟

من المعلوم أن الحواسب العاملة بنظام كروم أو إس Chrome OS لا تحقق أبداً أية نتائج مرضية فهذه الحواسب أطلقت قبل أكثر من عامين بسعر تجاوز ألف دولار ليهبط هذا الرقم في هذه الأيام إلى حوالي 200 دولار فقط فلم تستطع هذه الحواسب المحمولة أبداً من مقارعة الحواسب العاملة بأنظمة أخرى وربما تقوم جوجل بالإعلان عن نهايته في مستقبل ليس ببعيد جداً.

لكن في المقابل متصفح كروم الذي يشكل العمود الفقري لحواسب كروم أو إس يستخدم بكثرة في جميع المنصات وبنسب عالية جداً لما لا تقوم جوجل بعملية تجعل من هذا المتصفح هو المقابل لهاتف اندرويد والذي سيتزامن معه من أجل ارسال واستقبال الرسائل وكذلك المكالمات.

لكن لهذا الأمر العديد من المعوقات مثلاً أبل قادرة على التعامل مع الرسائل والمكالمات من الحاسب مباشرة وذلك لأن تطبيق المسنجر في نظام ماك يستخدم نفس الخدمات في تطبيق المسنجر في هواتف أيفون أما في جوجل فإن تطبيقات الويب التي يمكن أن تقوم بهذه الأمور لكن بخدمات مختلفة ليس بالضرورة أن تكون بحاجة لأن ترتبط بتطبيق الهاتف أو الرسائل في اندرويد.

لدى جوجل بعض الأدوات في المزامنة فخدمة المزامنة قادرة على إرسال التنبيهات إلى كل من هاتف اندرويد أو كروم كما أن المتصفح المذكور يقوم بمزامنة كلمات المرور بشكل تقائي وذلك إن تم الولوج من خلاله عبر أجهزة مختلفة وينطبق الأمر ذاته على الألسنة المفتوحة، المحفوظات، الإعدادات، … إلخ وكلها جوانب متعلقة بمتصفح الانترنت أي لا توجد أية إضافات خاصة للتزامن مع النظام اندرويد وخدماته.

الجميع ينتظر ميزة في المستقبل القريب وهي مزامنة أو دمج النظام اندرويد مع كروم أو إس وذلك عبر توحيد نظام الإشعارات وإلا ستجد جوجل نفسها مضطرة لإلغاء نظام كروم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق