فتح حاسب ويندوز 10 لاسلكياً عبر هاتف ذكي مباشرة

السبت، 23 يوليو 2016 05:46 ص
فتح حاسب ويندوز 10 لاسلكياً عبر هاتف ذكي مباشرة

تطبيق على متجر التطبيقات لشركة مايكروسوفت يدعم فتح الحواسب العاملة بنظام ويندوز 10 عبر الهاتف الذكي، التفاصيل في المقال التالي:

يبدو أن كلمة المرور للحواسب تمر حالياً في وضع الموت البطيئ حيث تتبع شركة مايكروسوفت خطى نظام كروم أو إس Chrome OS لجوجل من أجل تزويد نظام ويندوز 10 Windows 10 بميزة تقلل من استخدام كلمات المرور للولوج إليها.

حالياً عملاق البرمجيات وأنظمة التشغيل يقوم بإضافة مميزات جديدة لتطبيق يعمل بنظام ويندوز 10 موبيل يدعى Phone Sign-in يقوم بتوليد رموز لتوثيق أو إثبات شرعية المستخدم بالاعتماد على عدة عوامل أهمها القدرة على فتح الحاسب العامل بنظام ويندوز 10 بنقرة واحدة ضمن هذا التطبيق.

لا يمكن لأحد تحميل الإصدار الأخير من تطبيق Phone Sign-in الموجود في متجر تطبيقات مايكروسوفت إلا أن هناك بعض التطبيقات القادرة على فتح حواسب ويندوز 10 عبر الهاتف النقال لكنها جميعاً خاصة بالمؤسسات والشركات لكن التطبيق المذكور إن قدم بالفعل سيكون الخطوة الأولى لعالم جديد بدون كلمات مرور للحواسب وهذا ما هو مكتوب بالفعل ضمن وصف التطبيق المذكور.

ليس واضحاً حتى الآن كيف ستعمل الميزة الجديدة فيما إن كان سيتم استخدام تزامن عبر البلوتوث في التطبيق ومن بعد ذلك سيتم استخدام شبكات الواي فاي من أجل تحديد هوية الحاسب أو إن كان سيحتاج إلى البلوتوث طوال الوقت.

وصف تطبيق Phone Sing-in يقول أيضاً بأن ميزة الولوج إلى حواسب ويندوز متوفرة في العمل بالإضافة إلى دعم حسابات مايكروسوفت وهذا ربما يلمح إلى إمكانية تزويد الميزة إلى المستخدم العادي أيضاً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة