تسريع الانترنت بنسبة كبيرة عبر متصفح ذكي

السبت، 23 يوليو 2016 05:53 ص
تسريع الانترنت بنسبة كبيرة عبر متصفح ذكي

تطوير متصفح انترنت ذكي ينتج عنه تسريع كبير لتصفح الانترنت بنسبة كبيرة قد تصل إلى 35 بالمئة، التفاصيل في المقال التالي:

مؤخراً أعلنت أوبرا عن إصدار جديد لمتصفح الانترنت الذي تملكه يقوم بحجب تلقائي للإعلانات Ad Blocking يؤدي إلى تسريع التصفح بنسبة تصل إلى 40 بالمئة، إلا أن علماء من معهد MIT وكذلك جامعة هارفرد طوروا تكنولوجيا جديدة تقوم بتسريع سرعة التصفح بنسبة قد تزيد عن 30 بالمئة.

بداية وحسب إدعاء هؤلاء الباحثين فأن صفحة الانترنت الحالية مؤلفة من آلاف الملحقات التي تتبعها وتأتي من مصادر ومخدمات مختلفة ومن مختلف أنحاء العالم وحسب تقديراتهم فإن سرعة التحميل لصفحة الانترنت التقليدية ستحافظ التركيز على العناصر التي تراها مباشرة ومن ثم سيتم الوصول إلى الملحقات لكن مع استخدام أداتين جديدتين أطلق عليهما اسم Scout و Polaris واللتان تم تطويرهما في مختبرات علوم الحاسب والذكاء الصنعي في MIT وكذلك فريق هارفرد تستخدمان من أجل تحديد هذه الملحقات التي تعتمد عليها صفحات الانترنت.

الأداتان قامتا بتحديد الكائنات التي يتوجب على صفحة الانترنت تحميلها حيث يدعي هؤلاء الباحثون أنهم توصلوا إلى تحديد 30 بالمئة من الكائنات عبر أداة Scout فيما استطاعت أداة Polaris بتقليل زمن تحميل الصفحة بنسبة 34 بالمئة بالنسبة لمعظم الصفحات التي تم تحميلها. لكن هل هذا الأمر يؤثر على تسريع تحميل شيفرات برمجية خبيثة؟

يقول الباحثون بأن الأداة الثانية لاتقوم أبداً بزيادة تسريع تحميل هذه البرمجيات الخبيثة وذلك لأن Polaris لا تقوم أبداً بتغيير نوع الكائنات التي تقوم الصفحة بتحميلها أي أن الصفحة تقوم بتحميل نفس المكونات لكن بترتيب مختلف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة