تقرير: 40 % من الأمريكيين يتنفسون هواء فاسدا غير صحي

الأحد، 24 يوليو 2016 05:32 ص
تقرير: 40 % من الأمريكيين يتنفسون هواء فاسدا غير صحي

حذر تقرير طبي جديد من أن 4 من بين كل 10 أمريكيين، بواقع حوالى 138,5 مليون نسمة ، يتنفسون هواء فاسدا وغير صحي، وفقا للأبحاث التي أجريت في هذا الصدد.

ووفقا للتقرير السنوي الصادر عن "جمعية الرئة الأمريكية" حول نوعية الهواء، فإنه على الرغم من إظهار العديد من المدن تحسنا في نوعية الهواء، فقد سجلت المناطق الحضرية الأخرى ارتفاع ملوثات في الهواء الذي يحتوي على مستويات عالية من الجسيمات الضارة ، فضلا عن أن عددا قليلا من المدن قد شهد أكبر عدد من الأيام غير صحية من أي وقت مضى.

وقال "هارولد فيمر" الرئيس التنفيذي لجمعة الرئة الأمريكية وخبير في أمراض الجهاز التنفسي، أن لكل شخص له الحق في تنفس هواء صحي، وهو ما يستلزم معه مواجهة تحدياتنا في تلوث الهوا وجها لوجه لحماية صحة ملايين الأمريكيين الذين يعيشون مع مرض الربو والانسداد الرئي المزمن، والسدة الرئوية.

وقد توصل الباحثون إلى دلائل على ان تغير المناخ يجعل من الصعب الحفاظ على نقاء الهواء فى النصف الغربى من البلاد، حيث الجفاف وموجات الحرارة يمكن أن يؤدى إلى تلوث الرئة بالجسيمات.

وقد كشف التقرير عن حصول ستة مناطق فى ولاية كاليفورنيا على أكثر المناطق تلوثا منها " فريسنو"، " ماديرا "، بيكرسفيلد"، لونج بيتش، "وسان خوسيه " وسان فرانسيسكو أوكلاند.

ومع ذلك ، شدد التقرير على وجود أمل ، حيث أظهر عدد من المدن تحسنات ملحوظة في مستويات الأوزون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق