فنانة سورية تتخيل الأهرامات تحيطها الأشجار والزهور

الأحد، 24 يوليو 2016 05:49 ص
فنانة سورية تتخيل الأهرامات تحيطها الأشجار والزهور

قدمت فنانة تشكيلية سورية أعمالا فنية متنوعة من بينها لوحة اختارتها خصيصا لتعبر فيها عن ولعها بأهرامات الجيزة بطريقتها الخاصة، حيث تخيلتها وسط الأشجار والزهور من كل مكان.

وقالت الفنانة التشكيلية السورية نهى الدباغ في لقاء مع فيديو وكالة أنباء الشرق الأوسط أنها جاءت إلى مصر، في محاولة لرسم الأماكن الخلابة في مصر بأعمالها الفنية سواء الطبيعية أو الأثرية، مشيرة إلى ولعها بالأهرامات ﻷنها تجسد عظمة وحضارة قدماء المصريين.

وتخيلت فى إحدى لوحاتها التي حملت اسم "الأهرامات العظيمة" أن الأهرامات تمثل مصدرا للحياة والنماء ، فصورتها وهي تحيطها الأشجار والزهور والنباتات.

وبشأن أعمالها الفنية الأخرى، قدمت الفنانة نهى الدباغ فى مرسمها بمحافظة الجيزة أكثر من 40 لوحة فنية جسدت فيها صورا لنهر النيل ومسجد عمرو بن العاص وأحياء القاهرة القديمة وكذلك العديد من المعالم السورية ، خاصة مدينة حمص.

وأكدت الدباغ حبها لمصر، وأنها بلد الأمن والأمان وصاحبة الحضارة الفرعونية المجيدة، مشيرة إلى أن مصر تختلف عن أي بلد أخر ، فهي مصدر إلهام فنى كبير لها تدفعها لرسم لوحاتها.

كانت الفنانة السورية نهى الدباغ قد حضرت إلى مصر منذ 4 سنوات بسبب الأوضاع الراهنة في سوريا وأقامت فيها عدة معارض فنية بدار الأوبرا وقصر الأمير طاز وقدمت عقب ذلك لوحتها الفنية الخاصة بالأهرامات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق