مكافحة الأمراض: طفل من بين عشرة يتم تشخيص إصابتهم بنقص الانتباه وفرط النشاط بأمريكا

الأحد، 24 يوليو 2016 06:27 ص
مكافحة الأمراض: طفل من بين عشرة يتم تشخيص إصابتهم بنقص الانتباه وفرط النشاط بأمريكا

كشف "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى فى أحد تقاريره عن معاناة طفل من بين كل عشرة أطفال أمريكيين من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) ، فى الوقت الذى ظلت هذة النسب ثابتة منذ عام 2007 ، وفقا لتقديرات الحكومة الأمريكية.

ويعطى التقرير الصادر عن "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" رؤية شاملة لأعداد الأطفال والمراهقين الذين يعانون حاليا من هذا الاضطراب ، وعلى الرغم من ذلك يصعب استخلاص استنتاجات من هذة البيانات حول أسباب هذه النتائج.

وفى هذه الدراسة ، تم الجمع بين نتائج عدد من الدراسات الإستقصائية التى أجريت بين أعوام 2011 ، 2012 ، 2013 ، على عدد كبير من الأطفال تراوحت أعمارهم مابين 4 – 17 عاما تم تشخيص إصابتهم بإضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط بين مجموعات سكانية مختلفة.

ووفقا لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض، فهناك عدد من العلامات التى تشير إلى إصابة بالطفل بإضطراب نقص الإنتباه وفرط النشاط من بينها: التملل، صعوبة التواصل مع الآخرين، والتحدث كثيرا، فضلا عن أحلام اليقظة والنسيان أو فقدان الأشياء.

وقد كشفت المتابعة إلى أن من بين الفئات العمرية مجتمعة، فإن 9,5% من الأطفال والمراهقين يتم تشخيص إصابتهم بالإضطراب، لترتفع أيضا معدلات الإصابة إلى 9.5% بين الأطفال فى الفئات العمرية مابين 6 إلى 11 عاما، لتسجيل نسبة الإصابة نحو 12% بين المراهقين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق