6 مطاعم الوصول اليها ضربًا من المستحيل

الأحد، 24 يوليو 2016 04:27 م
6 مطاعم الوصول اليها ضربًا من المستحيل
نورهان سعيد

حين يحصل أحد المطاعم على لقب "أفضل مطعم في العالم"، يصبح حجز الطاولة فيه أمر بالغ الصعوبة، لدرجة تجعل فرص قبول شخص ما في جامعة مرموقة مثل "هارفارد" أكبر من فرصه حصوله على طاولة في بعض تلك المطاعم، التي تعتبر من بين الأفضل في العالم.

واستعرض موقع "سي إن إن"، أبرز المطاعم حول العالم، التي تطول لائحة انتظار فرصة الحصول على حجز، لفترة تمتد بين عدة أشهر وسنوات.

1. El Cellar de Can Roca:
صنفت شركة "سان بيليجرينو" هذا المطعم الإسباني، بالمطعم رقم (1) في العالم، ومنذ حينها، أصبح الحجز ممكنا فقط عن طريق الإنترنت، قبل موعد الزيارة بـ 11 شهرا، ويشتهر المطعم بأطباقه الكتالونية، التي تتميز بطريقة تقديم فنية.

2. فرانكلن باربيكيو:
يعتبر هذا المطعم أحد أشهر الأماكن التي تقدم اللحم المشوي في الولايات المتحدة، ويقع في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، وينتظر الزبائن لعدة ساعات في الصف بانتظار تذوق شرائح اللحم، ويبدأ الزبائن بالتوافد إلى المطعم منذ السادسة صباحا، حيث يبلغ معدل وقت الانتظار 4 ساعات.

3. سوشي داي:
قدمت الكثير من كتب السياحة المديح لجودة الإفطار الصباحي في مطعم "سوشي داي"، الذي يقع في سوق "تسوكجي" للسمك، ولا يتّسع المطعم الصغير سوى لـ12 مقعدا، ويضطر زبائن المطعم إلى القدوم في الخامسة صباحا، والانتظار 4 ساعات لحصولهم على طاولة.

4. دايمون بيهريل:
تعلم الشيف ديمن بيهريل، الطهي وفتح مطعما في قبو منزله، وتوقّف المطعم عن قبول طلبات الحجز منذ العام 2014، حين أصبح محجوزا بالكامل حتى العام 2025.

ويقدّم المطعم وجبات تتألف من 15 طبقا، ما يعني أن تناول الطعام في الطعم قد يستمر لخمس ساعات على الأقل.

5. نوما:
يعتلي هذا المطعم قائمة "سان بيليجرينو" لأفضل مطاعم في العالم، ويستلم الآلاف من طلبات الحجز شهريا، ما يعني أن قائمة الانتظار في نهاية الأسبوع تطول لتشمل آلاف أسماء الزبائن.
ويجب الانتظار 3 أشهر حتى يمكن حجز طاولة في المطعم الذي يقع في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

6. Chef’s Table at Brooklyn Fare:
المطعم الوحيد في حي بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية الحاصل على نجمة "ميشلين"، ولا يضم المطعم سوى 18 مقعدا، ما يتطلّب من الراغبين بزيارته حجز قبل 6 أسابيع من الموعد المرغوب فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق