«النمنم» يتجاهل طلب ترميم فيلم ليوسف شاهين لتكريمه في قرطاج

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 05:55 م
«النمنم» يتجاهل طلب ترميم فيلم ليوسف شاهين لتكريمه في قرطاج
حلمي النمنم وزير الثقافة
حسام الضمرانى

نشر أحد العاملين في شركة أفلام "مصر العالمية"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تعليقا يفيد بأن الشركة قد قامت في وقت سابق  بإرسال طلبا إلى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، لترميم نسخة فيلم «الاختيار» منذ سبعة أشهر، والمقرر تكريم المخرج الراحل يوسف شاهين عنه، في مهرجان أيام قرطاج السينمائية، في دورته الـ27، المقرر انطلاقه 28 أكتوبر الجاري وحتى 5 نوفمبر المقبل، إلا أن الوزير لم يرد على طلب الشركة بالرغم من ملكية الوزارة للفيلم.

وأضاف، أنه من المقرر أن يعرض المهرجان نسخة غير مرممة من الفيلم، وبجودة سيئة خلال الفعاليات، على الرغم أن تكلفة ترميمه بضعة آلاف من الدولارات، إلا أن الوزارة تجاهلت الرد على طلب الشركة.

في الوقت نفسه، قامت بوابة «صوت الأمة» بإجراء اتصالا هاتفيا بوزير الثقافة حلمي النمنم للإستفسار منه حول صحة المنشور على صفحة أحد العاملين بشركة أفلام مصر العالمية حول طلب الشركة، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل ولم نتلق ردا حتى الآن.

علي جانب آخر، يحل عدد من نجوم الفن المصري ضيوفًا على المهرجان، أبرزهم الفنانون «عادل إمام، وعزت العلايلي، وعمرو واكد، ومحمود حميدة، وجميل راتب».

وقال إبراهيم لطيف، مدير المهرجان، في مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، إن مهرجان العام الحالي يشهد مشاركة 68 عملًا سينمائيًا من مختلف الدول العربية والإفريقية والأوروبية، منها 18 فيلمًا طويًلا.

ويتنافس 19 فيلمًا قصيرًا على جوائز المسابقة الرسمية، كما يتنافس 13 فيلمًا على جائزة أفضل عمل أول، و18 فيلمًا على جائزة السينمائيين الشبان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق