ماريان خوري: بانوراما الفيلم الأوروبي توسعت لترضي عشاق السينما

الأحد، 23 أكتوبر 2016 08:43 ص
ماريان خوري: بانوراما الفيلم الأوروبي توسعت لترضي عشاق السينما
ماريان خوري

قالت المخرجة ماريان خوري رئيسة بانوراما الفيلم الأوروبي، إن الدورة المقبلة من البانوراما ستهدي 10 دور عرض بمصر 60 فيلما، مشيرة إلى أنها توسعت في البلدان المشاركة لتشمل العديد من البلدان العربية والآسيوية بهدف التنوع لإرضاء كافة أذواق عشاق السينما.

وأضافت ماريان، فى تصريح اليوم- أن الدورة التاسعة ستشهد إضافة قسمين جديدين، لأول مرة، ومنها المدن، حيث تم التركيز على مدينة برلين الألمانية بعرض عدد من الأفلام عنها ، والقسم الثاني يهتم بعرض أفلام رسوم متحركة والتحريك الأوروبية، خاصة أن هذه النوعية من الأفلام هي لغة جديدة، وتجذب الشباب، بحسب ماريان.

وأوضحت أن الدورة المقبلة تقام خلال الفترة من 2 إلى 12 نوفمبر المقبل، وتشهد تنوعا كبيرا في الأعمال المعروضة، بفضل توسيع دائرة الدول المشاركة، لتشمل 10 بلدان أوروبية، إلى جانب بعض دول آسيا مثل ليتوانيا وفلسطين وأفغانستان، بإنتاج مشترك مع دول أوروبية وتشارك الولايات المتحدة الأمريكية بفيلم وحيد هو "الديكتاتور العظيم".

ولفتت ماريان إلى أن هذه الدورة واجهت صعوبات كبيرة حتى تتم إقامتها، وفي الموعد المحدد لها، موضحة أنه رغم كل الأزمات والمشاكل والظروف، التي تمر بها البلاد، استطاعت إقامة الدورة الجديدة في موعدها.

ومن بين القاعات التي تشهد عرض الأفلام، سينما زاوية بوسط القاهرة، وسينما كريم بشارع عماد الدين، إلى جانب عدد من المراكز الثقافية الأوروبية.

وتضمن بانوراما الفيلم الأوروبي 9 أقسام هي موعد مع الوثائقي، أفلام العمل الأول، أفلام أوروبية، كلاسيكيات البانوراما، إضاءة على سينما البلقان، علامات سينمائية، فعاليات خاصة، في ذكرى مانويل أوليفيرا، ملتقى طرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق