«الفراكشنال ليزر» الحل الأمثل لعلاج مشاكل الجلد والبشرة بدون أثار جانبية

السبت، 12 نوفمبر 2016 04:57 ص
«الفراكشنال ليزر» الحل الأمثل لعلاج مشاكل الجلد والبشرة بدون أثار جانبية

لا تقلقين من مشاكل الجلد والبشرة التي تواجهك باستمرار من تجاعيد وتساقط شعر وغيرهم، لذلك أوضحت أ.د داليا جمال على رئيس قسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، أنه التوصل لحل لكل المشاكل السابقة عن طريق أحدث جهاز مخصص لذلك وهو «الفراكشنال ليزر».


ويعمل هدا الجهاز عن طريق تقنية الفراكشنال ليزر وموجات الراديو فريكوانسى معأ لعلاج مشاكل الجلد المختلفة مثل تجاعيد الوجه واليدين، وإعادة نضارة الجلد، وآثار حب الشباب والندبات الجراحية، والتشققات الجلدية بعد الحمل أو بعد تغير الوزن وكذلك التصبغات الجلدية كالكلف.

وأضافت د. داليا أن تقنية «الفراكشنال ليزر» تعد نقله نوعيه في علاج الأمراض الجلدية والتجميل، حيث تعمل هذه التقنية عن طريق تكوين أعمدة ليزر موزعة على الجلد بشكل مجزأ، وهذا ما يسمى بالأعمدة المجهرية الحرارية وذلك بخلاف الأنواع القديمة من الليزر والتي تزيل طبقه من الجلد كقطعه واحده وهو ما يعرف بالليزر المقشر.

كما أنها لا تؤثر بشكل رئيسي على الطبقة الخارجية من الجلد بل تؤثر على طبقة الأدمة الداخلية، والتي تحتوي على مادة الكولاجين مما يؤدي إلى تحفيز هذه المادة المهمة، و بالتالي فلا تؤدي إلى تكون جرح على الجلد بخلاف الليزر المقشر الذي يحدث جرح مشاهد يستمر لمدة طويلة حيث لا يستطيع المريض فيها الذهاب إلى العمل أو حضور المناسبات الاجتماعية كذلك يبقى هناك إحمرار على البشرة لمدة أسابيع إلى شهور وذلك بحسب الحالة.


وأما المضاعفات المتوقعة لهذا النوع تتمثل فقط في احمرار البشرة وانتفاخ أو تورم الجلد لعدة أيام بعد الجلسة وتختفي خلال ساعات، ثم يبدأ تقشير الجلد، وينتهى خلال أيام قليلة، ويعطي نتائج رائعة.

ومن أهم مميزات هذه التقنية هي قصر فترة النقاهة بعد العلاج، كما أنه مناسب جدا للبشرة الداكنة بشكل عام مع العلم انه في حالات نادرة قد يحدث تصبغات لكنها مؤقتة وتزول بكريمات التفتيح الموضعية.

ونظراً لكفاءة تقنية الفراكشنال ليزر فقد حصلت على الاعتماد من هيئة الغذاء والدواء FDA الأمريكية، أما تقنية الراديو فريكونسى فتعتمد على استخدام موجات الراديو لتحسين وتحفيز الكولاجين الطبيعي للجلد وهى تستخدم لشد بشرة الوجه، وتخفيف التجاعيد وتحسين نوعية الجلد وجعلها تبدو أصغر سنا وهو خيار جيد للمرضى الذين يعانون من بشرة مرهقة أو غير نضرة وتعاني من الخطوط والتجاعيد السطحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق