دبابيس أمل صلاح.. فيها حاجة حلوة

السبت، 04 مارس 2017 12:37 م
دبابيس أمل صلاح.. فيها حاجة حلوة
أدوات رسم - أرشيفية
رنا أبوالمجد

الفرشاة، الألوان، واللوحة، هذه هى الأدوات التى ستخطر ببالك إذا ما تحدثنا عن الرسومات واللوحات الفنية، لكنك ستتعجب عندما تعلم أن أمل صلاح استطاعت البحث خارج الصندوق عن أدوات أكثر اختلافا وغرابة، لتضم لأدواتها، الدبابيس، المسامير، و«خلة» الأسنان.

عين تحدثت مع أمل صاحبة صفحة shuffledesigns على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لنتعرف منها بشكل أقرب عن التطور الجديد والغريب الذى أحدثته فى عالم الرسومات واللوحات الفنية، فانضموا للسطور القليلة القادمة.

فى البداية تحدثت أمل عن نفسها قائلة: «أنا خريجة هندسة عين شمس قسم عمارة، بدأت عملى فى تخصصى، وبعد الزواج وإنجاب أول مولود جلست فى البيت لفترة طويلة ولأن تخصصى فى الديزاين، فدائماً ما أفضل عمل لوحات بأفكار مختلفة لذلك قمت من ٥ سنوات تقريبا بعمل لوحة لزوجى وابنى بالنقط، ثم فكرت فى تقديمها بشكل مجسم فجربت «الخلل» أو الدبابيس على الفيلين وبالفعل نفذت لوحة أخرى بالمسامير على الخشب على شكل إطار خارجى فقط ولاقت إعجاب كل من شاهدها».

استكملت أمل قائلة: «تحمست كثيرا وقررت عمل لوحة أخرى لفيلم «fight club» وعلقتها بمنزلى، بعدها نفذت كولكشن لوحات لعدد من شخصيات الأفلام المشهورة مثل الشيخ حسنى، godfather، وتطور الأمر بالنسبة لى حتى قمت بالمشاركة فى عدد من المعارض وأنشأت صفحة أطلقت عليها suffle designs وبدأت فى تلقى طلبات من المتابعين، من خلالها.

ثم أضافت أمل: «فكرت بعد ذلك فى عمل كولكشن آخر عن الجمل الحماسية مثل صورة لأحمد زكى وبجانبها جملة «اتقدم»، وأخرى لعبدالباسط حمودة وبجانبه جملة «مافيش مستحيل»، وكل ذلك بالمسامير وأخذت أطور من نفسى حتى استخدمت ألوانا وأحجاما مختلفة للمسامير، ولم يتوقف الأمر على ذلك فحسب فقد قمت بعمل لوحة مستخدمة دبابيس الدباسة.

وبسؤال أمل عن عدد الخامات التى تستخدمها لعمل أية لوحة قالت: «أكثر لوحة استخدمت بها أكبر عدد مسامسير كانت للعازف اللبنانى إبراهيم معلوف حيث ضمت هذه اللوحة حوالى ٧ آلاف و٦٠٠ مسمار وقدمتها له أثناء تواجده بمصر فى حفلة من فترة قريبة».

أخيرا عن أحلامها قالت أمل: «كل ما أتمناه فى الفترة القادمة أن أقدم تصميمات لأثاث، وأروج لها بشكل صحيح حتى يتم الاستعانة بها فى الإعلانات والأفلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق