ملخص الحلقة الأولى والثانية من مسلسل الجماعة 2

الإثنين، 29 مايو 2017 09:34 م
ملخص الحلقة الأولى والثانية من مسلسل الجماعة 2
الجماعة 2
هناء قنديل

 يقدم موقع «صوت الأمة» ملخصا لأحداث الجزء الثانى من مسلسل "الجماعة"2 على مدار شهر رمضان الكريم.

وإليكم ملخص لما جاء في الحلقة الثانية :

 بدأت أحداث الحلقة بنعي "زينب الغزالي"، والتي تجسد دورها  الفنانة صابرين لحسن البنا، وألقت خطبة وضحت خلالها أنها مرت بظرف أصعب مما تمر به "الجماعة" بعد وفاة مرشدهم، وتعرضها لحريق في منزلها ،أسفر عن احتراق جسدها.

وجاء بالحلقة أن رئيس الديوان الملكي، علي ماهر باشا  اقترح على الملك فاروق أن يضم "الإخوان المسلمين" في صفه، ليواجه حزب "الوفد" المعادي للملك فاروق، وهي الفكرة التي اعجبت  الملك.

  محاولة  "الإخوان المسلمين" الفاشلة  لقتل رئيس الوزراء إبراهيم عبد الهادي ، بعد أن استهدفوا الموكب خطأ، والذي كان يستقله "حامد باشا"، ويتم إلقاء القبض على واحد من منفذي العملية، والقبض على كل مخططي عملية اغتيال رئيس الوزراء من "الإخوان".

يعترض معتقلو "الإخوان المسلمين" على"عبد الرحمن الساعاتي" شقيق حسن البنا في أن يكون المرشد بدلا منه، تنتهي أحداث الحلقة الثانية بظهور البكباشي جمال عبد الناصر، أثناء طلب رئيس الوزراء إبراهيم عبد الهاديمقابلته.

مسلسل "الجماعة 2" من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج شريف البنداري، ومن بطولة عبد العزيز مخيون في دور القيادي حسن الهضيبي، وصابرين في دور زينب الغزالي، ومحمد فهيم في دور سيد قطب، ونضال الشافعي في دور الشيخ الباقوري، وياسر المصري في دور الزعيم جمال عبد الناصر.

  ملخص الحلقة الأولى لمسلسل الجماعة2:

مقتل مؤسس حركة "الإخوان المسلمين" حسن البنا بثلاث رصاصات، و يجسد  شخصيته إياد نصار.

 غضب شديد بين "الأخوان المسلمين" من مقتل مرشدهم  حسن البنا، وبداية مسلسل الانتقام، ومنها توزيع منشورات بين الشعب، واتهامهم  حكومة الملك فاروق  بمقتل حسن البنا.

ظهور حسن الهضيبي  والذى يجسد دوره "عبد العزيز مخيون" في الصورة، والذي يبدأ عمله في الخفاء من أجل النهوض بحركة "الإخوان المسلمين" من جديد.

خوف الملك فاروق من انتقام الجماعة  مما يجعل فاروق مجبرا على الإقامة في قصره خوفا من اغتياله.

ظهور زينب الغزالي وهي أبرز نساء جماعة "الإخوان المسلمين"

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة