مكونات طبيعية يمكنك إضافتها إلى الشامبو لتحمى وتنظف وتقلل من الأخطار.. اعرفيهم

الأحد، 11 يونيو 2017 10:00 م
مكونات طبيعية يمكنك إضافتها إلى الشامبو لتحمى وتنظف وتقلل من الأخطار.. اعرفيهم
العنايه بالشعر
كتبت هند محمود

يعتمد الكثيرون على الشامبو فى حماية الشعر والحفاظ عليه، فتجدهم يتهافتون على شراء أنواع متعددة رغبة فى الحصول على خصلات شعر تشبه الموديل فى الإعلانات، إلا أن معظم تلك المنتجات تحتوى على مواد كيميائية قد تضر بشعرك وفروة رأسك أيضا، وحسب ما ذكره موقع "boldsky"، فإن هناك مواد طبيعية يمكنك إضافتها إلى الشامبو لتقللى من أخطار تلك المواد، كما أنها قد تعالج شعرك من كثير من المشكلات.


1- ماء الورد:
يمنحك ماء الورد القدرة على التحكم بشعرك ويعيد إليه الرطوبة، ويمكن لهذا العنصر الطبيعى أن يضاف بسهولة إلى الشامبو العادى، من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين إلى الشامبو العادى للحصول على شعر صحى وجميل.


2- عصير الليمون:
يحتوى عصير الليمون على مواد مضادة للبكتيريا والتى تساعدك فى القضاء على مشكلة قشرة الرأس، ولاستخدامه قومى بإضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون إلى الشامبو الخاص بك لمحاربة القشرة ومنح شعرك نعومة طبيعية.


3- الجلسرين:
يعتبر الجلسرين من العناصر الطبيعية الممتازة التى يمكن إضافتها إلى الشامبو، خاصة إذا كنت تمتلكين شعر مجعد فهو يحافظ عليه ويساعدك على تمشيطه بسهولة، بالإضافة إلى أنه يحفاظ على فروة رأسك رطبة، ويمكنك استخدامه من خلال إضافة 7 إلى 8 قطرات من الجلسرين إلى الشامبو.


4- العسل:
يحتوى العسل على خصائص مضادة للجراثيم، لذلك يعد علاج مثالى لجميع أنواع المشاكل المتعلقة بالشعر، فهو يساعد على بقاء فروة الرأس رطبة كما يمنعها من التعرض إلى الجفاف، ويمكن استخدامه من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشامبو لتجميل وتغذية شعرك.


5- السكر:
يعتمد الكثير من الخبراء على السكر كمطهر طبيعى للشعر، حيث يساعدك العسل على التخلص من الأوساخ والشوائب والسموم من فروة رأسك، لذلك يجب أن تفكرى فى إضافة هذا العنصر الطبيعى غير المكلف إلى الشامبو الخاص بك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق