تفعيل التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:25 ص
تفعيل التعاون بين مكتبة الإسكندرية ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين
الدكتور خالد بن خليفة ال خليفة

احتضن مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة؛ نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي ، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والمعلوماتي مع مكتبة الإسكندرية ، بحضور وفد من المكتبة برئاسة الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات المركزية والخدمات ، والدكتور شريف رياض رئيس العلاقات الخارجية ، واللواء أحمد جهاد رئيس قطاع الأمن ، ومحمود عزت رئيس وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتي ، والمهندس محمد زغلول والمهندس أحمد سمير بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

ارتكز الإعلان على تدشين عدة مشروعات استراتيجية منها مشروع ذاكرة البحرين المعاصرة وكذلك اشتراك مركز عيسى الثقافي في مشروع إنشاء ذاكرة الوطن العربي ، إلى جانب تطوير المكتبة الإلكترونية ومكتبة الطفل بالمكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي ورقمنة الوثائق والمطبوعات بالمركز.

والتقى وفد مكتبة الإسكندرية في بداية زيارته مع مسئولي مركز عيسى الثقافي ، لبحث آليات تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي والمعلوماتي بين الطرفين ، والمبرمة في 17 سبتمبر الماضي.

وأشاد الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة بالعلاقات الوطيدة بين البحرين ومصر على مختلف المستويات، وبإنجازات المكتبة الثقافية والمعرفية على الصعيدين العربي والعالمي.

وأكد الشيخ خالد أن التعاون الثقافي بين المركز ومكتبة الإسكندرية يأتي من منطلق الاتفاق بين أهدافهما الثقافية والفكرية ورغبة من الطرفين في دعم التنسيق والتعاون في المجالات والأنشطة المشتركة الثقافية والمعلوماتية، والمكتبات ومجال حفظ التراث.

وسيتم بموجب الاتفاقية تبادل النتاج الفكري والمعلومات والخبرات، إلى جانب التعاون في مجال النشر المطبوع والرقمي ورقمنة الوثائق التاريخية ، فضلا عن تبادل الزيارات وإقامة الفعاليات المشتركة، بالإضافة إلى تفعيل الربط الإلكتروني بين الطرفين.

وأعرب الدكتور خالد عزب عن سعادته بتأكيد الشيخ خالد على شراكة مركز عيسى الثقافي في مشروع ذاكرة الوطن العربي ، مؤكدا الحاجة لوجود ذاكرة رقمية للأجيال القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق