تقنية جديدة.. تركيب كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي في زي الشرطة للوصول إلى المفقودين

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 11:30 ص
تقنية جديدة.. تركيب كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي في زي الشرطة للوصول إلى المفقودين
الشرطة
لميس محمد

 
قامت شركة موتورولا بإضافة كاميرا جديدة إلى معدات المراقبة التي يستخدمها موظفي الإنقاذ، ورجال الشرطة، وقد ارتدي رجال الشرطة في قسم  Waukegan في شيكاغو زى يحتوى على كاميرات الشركة Si500، والتي تعمل بالذكاء الاصطناعى "AI" التي تساعد الضباط فى تحديد مكان المفقودين سريعا .

 

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "engadget" تم إنشاء الجهاز الأولي بالتعاون مع شركة Neural وهي شركة ناشئة  قامت مؤخرا بتكامل برامجها مع الطائرات بدون طيار لتتبع الصيادين في أفريقيا.

تكنولوجيا تحديد الوجه

ومن المتوقع أن تكون الكاميرا قادرة على التعرف على الصور والتواصل مع تلك البيانات مع  كاميرا Si500s أخرى، على سبيل المثال إذا كان أحد الشرطيين يبحث عن طفل مفقود، فإن الكاميرا الملتصقة بملابسه يمكن أن تصل إلى  تشابه الطفل من الصورة، ثم يتم توزيع تلك المعلومات تلقائيا على ضباط آخرين يرتدون الجهاز، مما يسمح لهم بالمشاركة في البحث.

ويعد استخدام الذكاء الاصطناعى يثير مخاوف بشأن الخصوصية العامة وإمكانية إساءة استخدام التكنولوجيا، ولكن هذا لم يمنع الشرطة في المملكة المتحدة من اعتقال رجل باستخدام برنامج التعرف على الوجه التلقائي الشهر الماضي.

كما يعمل الباحثون في الولايات المتحدة على نظام الذكاء الاصطناعى التي تسمح للروبوتات بالعمل مع بعضها البعض على تتبع الأجسام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق