«الشوايات».. صناعة تثمر في عيد الأضحى (صور)

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:45 ص
«الشوايات».. صناعة تثمر في عيد الأضحى (صور)
مستلزمات ارتبط بعيد الأضحى غير اللحوم
الإسكندرية - محمد صابر

أيام قليل وتحتفل الأمة الإسلامية بعيد الأضحى، والتي يبدأ معها الإقبال على شراء بعض الأدوات المرتبطة بهذه المناسبة منها، وقامت «صوت الأمة»، بجولة داخل الأسواق للوقوف على أهم المنتجات التي ترتبط بالعيد ومدى إقبال المشترين على هذه المنتجات، وأيضًا محلات الجزارة ومطاعم المشويات. 
 
ومن أهم هذه المنتجات، شوايات الفحم بكافة أحجامها المصنوعة من الحديد والستانلس ستيل والتي يكثر بيعها في تلك الفترة إقبال عدد كبير من المواطنين عليها والشبكة الخاصة باللحوم أسياخ الكفتة وكل ما يتعلق بشواء اللحوم.
 
 
وقال الحاج محمود السيد صاحب أحد محلات المتخصصة في بيع الشوايات، إن معظم شوايات الفحم مصنوعة داخل الورش وأغلبها صناعة يدوية من الحديد والصاج وجميع المنتجات مصرية غير مستوردة.
 
وأضاف «السيد»، أن أسعار الشوايات ارتفعت عن أسعار العام الماضي بنسبة بسيطة، حيث تبدأ سعرها من 30 إلى 300 جنيه حسب الحجم وسُمك الصاج المقاوم للحرارة والأسياخ الحديد 4 جنيهات السيخ الواحد.
 
وأكد علي إبراهيم أحد بائعي منتجات تجهيز محلات الجزارة والشواء، أن السوق هذا العام يشهد حالة من الركود عن العام الماضي، برغم من أننا لم نرفع الأسعار غير نسبة صغيرة جدا وصناعة الشوايات، هي صناعة موسمية تزدهر في فترة عيد الأضحى المبارك كل عام.
 
وأشار إبراهيم محمد صاحب ورشة لتصنيع الشويات، إلى أنه يتم تصنيع الشواية داخل الورشة من أول تقطيع الصاج واللحام «من الألف إلى الياء إحنا بنجيب الصاج ونقوم مقطعينه حسب حجم الشويات وبعد كده نشكلها ونلحمها كله وكله بأيد مصرية مفيش حاجة مستوردة وممكن نعمل 10 شويات صغيرة في اليوم وشواية كبيرة في يومين».
 
118581-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(2)
 
309793-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(4)
 
399652-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(7)
 
434287-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(9)
 
475290-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(5)
 
477085-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(10)
 
487272-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(8)
 
810377-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(1)
 
1043248-مستلزمات-ارتبط-بعيد-الأضحى-غير-اللحوم-(3)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة