أسيوط تروض "التوك توك".. وتفتح باب الترخيص (صور)

الخميس، 28 سبتمبر 2017 09:05 م
أسيوط تروض "التوك توك".. وتفتح باب الترخيص (صور)
التحفظ علي عدد من التكاتك الغير مرخصة
أسيوط ـ محمود عجمي

بدأت محافظة أسيوط خلال اليومين الماضيين، حملات موسعة لضبط مركبات "التوك التوك" غير المرخصة، والتحفظ عليها لحين بدء أصحابها في إجراءات الترخيص القانونية، حيث أعطى المحافظ الضوء الأخضر لرؤساء المدن والأحياء لتنفيذ الحملات قبل أنهاء المهلة المحددة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل لحصر جميع مركبات "التوك توك" وإعداد تقرير بالمرخص منها والمصادر.
 
شكلت مركبات "التوك توك" صداعًا دائمًا في رأس المواطنين خلال الآونة الأخيرة، خاصة مع زيادة أعدادها في بعض المراكز وتسببها في الزحام والتكدس، فضلا عن زيادة معدلات السرقة والقتل والاستيلاء على "التكاتك" وبيعها تحت وطأة الظروف المعيشية في بعض المراكز الأخرى.

خطر كبير
يقول محمد علي، موظف، أحد أهالي منطقة الوليدية بمدينة أسيوط، إن مركبات "التوك توك" تسير بدون تراخيص، فضلا عن سائقيها لا يحملون رخص قيادة ويقومون بالخروج إلي الشوارع الرئيسية بالمنطقة ما يعرض حياة الركاب والمارة للخطر على حد سواء، ناهيك عن عمليات السرقة والنشل التي تتم باستخدام هذه المركبات، فكثيرا ما يشكو البعض من سرقة هواتفهم وحقائبهم إما باستخدام "التكاتك" أو الموتوسيكلات.
 
ويشير علي إلى أن منطقة الوليدية تعتبر من المناطق التي تشهد زحامًا في حركة المرور لقربها من جامعة الأزهر، وجامعة أسيوط، ومديرية الصحة، وموقف الأزهر، الذي يخدم قري مراكز ديروط والقوصية ومنفلوط وأسيوط، مطالبا الأجهزة الأمنية بمزيد من الحملات المرورية علي مركبات "التوك توك".

وسيلة للجريمة
ويضيف يوسف سيد، من مركز القوصية، أن "التوك توك" تعتبر وسيلة الانتقال داخل قري المركز وخارجها لعدم وجود سيارات تسير في الشوارع الضيقة، ولا نستطيع الاستغناء عنها، ولكن نطالب بوضع آلية لترخيصها وذلك للحد من استخدامها في جرائم الخطف والسرقات والتي تصعب اكتشاف "التوك توك" لعدم وجود لوحات أو أرقام عليها، ومركزنا بالتحديد شهد أكثر من واقعة قتل لسائقي "التكاتك" والاستيلاء على مركباتهم ومنها شباب في مقتبل العمر راحوا ضحية للقمة العيش.

رؤساء المدن
وعلى صعيد المسؤولين تقول المهندسة نبيلة علي محمود، رئيس مركز ومدينة الفتح بأسيوط، إن الحملات التي ننفذها لضبط مركبات "التوك توك" غير المرخصة استهدفت قري بني مر، وبني زيد، وعرب مطير، والواسطى، وأسفرت عن ضبط 234 مركبة "توك توك" غير مرخصة، وتم عمل حصر بأعداد المركبات والبدء في تسجيل بياناتها من خلال مندوب تابع لإدارة مرور أسيوط، لأخذ بصمة الشاسية والموتور الخاصة بالمركبات، كإجراء تسهيلي على أصحاب "التكاتك".
 
ويوضح العميد علاء عبد الجابر، رئيس مركز ومدينة ديروط، أنه في إطار تحقيق الانضباط لحركة المرور بالميادين والشوارع الرئيسية بالمركز للحد من انتشار سير مركبات "التوك توك" غير المرخصة ومنع المخالفات والتجاوزات التي تحدث، تم ضبط أكثر من 110 مركبات "توك توك"، وجاري الانتهاء من تسجيل بيانات 20 مركبة وفي انتظار وصول الأوراق من إدارة مرور أسيوط لتسليم أصحابها الرخص.
 
ويشير المهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة أسيوط، إلى أنه نحو 120 مركبة "توك توك" تم استكمال بياناتهم وفحص الشاسية والموتور لترخيصها من قبل مندوب إدارة المرور بالوحدة المحلية لقرية موشا، مشيرا إلي تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة.
 
وفي مركز ومدينة القوصية، أعلنت المهندسة هويدا الشافعي، رئيس المركز عن ضبط 96 مركبة توك توك خلال حملة مكبرة استهدفت مركبات "التوك توك" غير المرخصة بالتنسيق مع مرور أسيوط، وتم التحفظ علي المركبات داخل ديوان الوحدة المحلية لحين انتهاء إجراءات الترخيص، وتسليمها للمالكين.
 
ونوه المهندس أيمن محمد محروس رئيس حي شرق مدينة أسيوط، بشن حملة بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط، لضبط مركبات "التوك توك" غير المرخصة، التي تسير بمنطقة الوليدية، أسفرت عن ضبط 30 "توك توك" غير مرخص، وتم احتجازها لحين إنهاء إجراءات التراخيص، وإحضار خطاب الاستلام من وحدة المرور.

الضوء الأخضر
كان محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، أعلن عن بدء حملات مكثفة ومستمرة لحصر وترخيص مركبات "التوك توك" بقرى ومراكز المحافظة بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط وتقديم التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لذلك، مشددًا على توقيع عقوبات رادعة للمخالفين وسحب المركبات التي لم يتم ترخيصها.

تسهيلات المرور
وأوضح العميد أحمد التوني، مدير إدارة مرور أسيوط، أن الحملات مستمرة بقرى المحافظة لفحص المركبات وأخذ بصمة الشاسية والموتور من خلال مندوبين من إدارة المرور تسهيلًا على أصحاب تلك المركبات وتشجيعًا لهم على استكمال باقي الإجراءات على أن يتم ترقيم تلك المركبات واستخراج رخص قيادة للسائقين ومنع الأطفال من قيادة تلك المركبات حفاظًا على حياة المواطنين والحد من الحوادث.
 

 

1-حملة لضبط التوك توك الغير مرخص
1-حملة لضبط التوك توك الغير مرخص

 

2- بدء اجراءات ترخيص التوك توك
2- بدء اجراءات ترخيص التوك توك

 

3- احد السائق يحمل رخصة للتوك توك
3- احد السائق يحمل رخصة للتوك توك

 

4- لوحات لرخصة التوك توك
4- لوحات لرخصة التوك توك

 

5- تكاتك متحفظ عليها بأسيوط
5- تكاتك متحفظ عليها بأسيوط

 

6- حملة لضبط التكاتك الغيرمرخصة
6- حملة لضبط التكاتك الغيرمرخصة

 

7- تسليم سائق رخصة توك توك
7- تسليم سائق رخصة توك توك

 

8- رخصة احد سائقي التوك توك
8- رخصة احد سائقي التوك توك

 

9- حملة مرورية لضبط التكاتك الغير مرخصة
9- حملة مرورية لضبط التكاتك الغير مرخصة

 

10- جانب من التكاتك المتحفظ عليها
10- جانب من التكاتك المتحفظ عليها

 

11- اجراءات ترخيص التوك توك
11- اجراءات ترخيص التوك توك

 

12- جانب من حملة مروية علي التكاتك
12- جانب من حملة مروية علي التكاتك

 

13- التحفظ علي عدد من التكاتك الغير مرخصة
13- التحفظ علي عدد من التكاتك الغير مرخصة

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق