حرب مرتقبة بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية.. طهران تتوعد تل أبيب بحملة انتقام

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 05:48 م
حرب مرتقبة بين إسرائيل وإيران على الأراضي السورية.. طهران تتوعد تل أبيب بحملة انتقام
سوريا
كتب أحمد عرفة

 

اشتعلت حدة التهديدات بين طهران وتل أبيب، على إثر مساعي إسرائيل لتوجيه ضربات نحو سوريا، واستهدافها مؤخرا مطار حمص العسكري، قبل أسبوعين، مما أدى لسقوط قتلى إيرانيين، وهو ما ردت عليه إيران حينها برد قاسي على تل أبيب، بل إن أحد المسؤوليين الإيرانيين توعد بتدمير تل أبيب.

 

وأكدت وكالة سبوتنيك الروسية، أن هناك عملية وشيكة تحضر لها إيران للهجوم على إسرائيل بواسطة طائرات دون طيار، مشيرة إلى أن إسرائيل سترد بقوة على أي عملية انتقام إيرانية ضدها تنفذ من الأراضي السورية، وأنه من الممكن أن توجه إيران ضربات داخل إسرائيل عن طريق طائرات دون طيار.

 

 

وقالت الوكالة الروسية، إن قاسم سليماني قائد قوات القدس التابع للحرس الثوري يقود حملة الانتقام الإيرانية التي يمكن أن تكون وشيكة بواسطة طائرات دون طيار للاستطلاع والهجوم، وصواريخ تطلق على إسرائيل، موضحة أن قائد قوات الطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري كان بين قتلى مطار التيفور في ريف حمص وسط سوريا، الذي شهد غارات يعتقد أنها إسرائيلية قبل أيام.

 

ونقلت الوكالة الروسية، عن القناة الثانية الإسرائيلية، قولها إن الجيش الإسرائيلي سيكشف عن كل منظومة الطيران الإيرانية في سوريا، استباقا لأي رد إيراني محتمل بعد قصف مطار التيفور، وضحة أن القوات الجوية الإيرانية في سوريا تضم 3 وحدات، هي وحدة استطلاع الطائرات دون طيار، ووحدة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، ووحدة الدفاع الجوي.

وأشارت الوكالة الروسية، أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت مؤخرا بأن مقاتلتين إسرائيليتين من طراز "إف-15" شنتا غارة جوية على مطار التيفور السوري، وذكرت أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 منها، فيما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنها سترد في الوقت المناسب على الهجوم الإسرائيلي على مطار التيفور العسكري، يوم 9 أبريل الجاري، والذي أدى إلى مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ذكرت اليوم الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلى نشر قواته الجوية والبرية فى منطقة مرتفعات الجولان، حيث أضافت الصحيفة فى نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني، أن هذه التحركات تستهدف التصدي لأي هجوم إيراني محتمل بعد سلسلة من الهجمات الأخيرة على سوريا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق