تبدأ محاكمته هذا الأسبوع.. لماذا يدافع «ترامب» عن مدير حملته السابق «بول مانافورت»؟

السبت، 28 يوليو 2018 01:00 م
تبدأ محاكمته هذا الأسبوع.. لماذا يدافع «ترامب» عن مدير حملته السابق «بول مانافورت»؟
مدير حملة ترامب السابق ول مانافورت
عنتر عبداللطيف

على الرغم من توجيه اتهامات رسمية إلى الخبير الاستراتيجى  ومدير حملة ترامب الرئاسية السابق«بول مانافورت» بالتورط فيما عرف فى أمريكا بـ«قضية تدخل روسيا فى الانتخابات الأمريكية» حيث قدم المحقق الأمريكي الخاص، روبرت مولر، أمس الجمعة، قائمة تضم 35 شاهدا محتملا لمحاكمتة هذا الاسبوع إلا أن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب  كان يدافع عن مدير حملته السابق فهل يكف عن ذلك بعد أن قال عقب استقالة « مانافورت»:« بول محترف حقيقي وأتمنى له أكبر قدر من النجاح».

تولى الخبير الاستراتيجى «بول مانافورت» إدارة حملة دونالد ترامب قبل فوزه بمنصب الرئاسة الأمريكية، وهو السياسى المحنك الذى كان قد عمل مستشارا للعديد من رؤساء أمريكا فضلا عن رؤساء بعض الدول.

ت
 

يبلغ «بول مانافورت» من العمر 68 عاما، وعمل مديرا لحملة ترامب وكانت مهمته الأساسية هى طمأنة الذين صدموا بفوز ترامب الثرى الملياردير  في الانتخابات التمهيدية متفوقا على هيلارى كلينتون.

أدلة تورط «بول مانافورت» فى العديد من التجاوزات فضلا عن قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية تضمنت تلقيه ملايين الدولارات من الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا.

بول

 
 
كما اتهم مدير حملة ترامب السابق تحويله أكثر من 75 مليون دولار عبر حسابات في الخارج، وهو متهم بالقيام بمفرده بتبييض 18 مليون دولار.

قضية تلقيه أموالا من الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش ديدا هى من قادت المحقق الخاص روبرت مولر إلى توجيه التهمة إليه رسميا بشأن التحقيق حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

 
ضمن قائمة الشخصيات التى عمل معها «بول مانافورت» الرئيس الأمريكى الأسبق رونالد ريجان في الثمانينات، فضلا عن الدكتاتور الفيليبيني فرديناند ماركوس والرئيس الصومالي محمد سياد بري ورئيس أنجولا جوناس سافمبي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد المح إلى احتمال أن يكون  روبرت مولر المحقق الخاص فى قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية  قد سرب وثائق للصحافة.

 ترامب كتب تغريدة على «تويتر» جاء فيها :«لم يحصل تواطؤ مع روسيا باستثناء الديمقراطيين.. متى ستنتهي حملة الملاحقات هذه؟».

وتابع ترامب :«المدعي العام - وزارة العدل، هل يقومان بتسريب رسائل محاميي لوسائل الإعلام التي تبث أخبارا كاذبة؟ ألا يجب التحقيق في الفساد الديمقراطي بدلا من ذلك؟».

قالت مجلة «نيوزويك» الأمريكية إن التحقيقات التى يجريها المحقق الخاص روبرت مولر فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية لعام 2016، قد كشفت عن قائمة من الأدلة التى يمكن استخدامها ضد رئيس حملة ترامب السابق بول مانافورت فى محاكمته المقبلة فى واشنطن.

ب
 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة