سفراء مصر بالخارج عن المشاركة في أول أيام الاستفتاء: المصريون دائما على وعدهم

الجمعة، 19 أبريل 2019 08:29 م
سفراء مصر بالخارج عن المشاركة في أول أيام الاستفتاء: المصريون دائما على وعدهم
أمين قدري

ظهرت روح الوطنية والمشاركة الفعالة في مسيرة تنمية الوطن في أول ايام عمليه الاقتراع على التعديلات الدستورية بجميع دول العالم، بمشاركات كثيفة من قبل أبناء الجاليات المصرية في جميع دول العالم للإدلاء بأصواتهم في مقار السفارات للقيام بواجبهم الوطني وحقهم الدستوري.
 
وتجري عملية التصويت في (140) مقرا انتخابيا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، حيث أنه وطبقا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة.
 
 
- سفير مصر بهولندا
 
 قال عبد الغفار أن السفارة وفرت كافة التسهيلات حتى تخرج عملية الاستفتاء بالشكل اللائق، مؤكدا ثقته فى أعضاء الجالية ومشاركتهم وممارسه حقهم الدستوري الذي يرسم مستقبل مصرنا العزيزة والغالية، بتقديم كافه أوجه العون والتيسير لأعضاء الجالية المصرية الذين سيشاركوا فى الاستفتاء.
 لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات اشترطت فقط احضار الناخب اثناء التصويت لأصل بطاقه الرقم القومي او اصل جواز السفر المميكن.
 
-سفير مصر بأثيوبيا
 
قال "أسامة عبد الخالق" سفير مصر لدي اثيوبيا، إن اللجنة المشكلة بالسفارة لتصويت المصريين المقيمين في اثيوبيا والمتواجدين فيها للاستفتاء علي التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب، وحرص من أبناء الجالية المصرية علي المشاركة في أعمال التصويت في انسيابية وبحس وطني بالغ، وتوافد المصريون علي مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري وواجبهم الوطني منذ بدء أعمال عمليه الاقتراع. 
 
- سفير مصر لدى سلطنة عمان
 
وقال "غنيم" سفير مصر بعمان ان المصريين حرصيين على أهمية المشاركة وإبداء آراءهم من أجل مستقبل مصر، ووفقا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.
 
- سفير مصر بألمانيا
 
قال سفير مصر بألمانيا ان الاستفتاء يسير بشكل جيد وسط وسط اجواء ايجابيه، وتوافد أبناء الجالية المصرية في ألمانيا على السفارة المصرية في برلين والقنصليتين العامتين في هامبورج وفرانكفورت، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفا ان صوره الناخبون امام اللجان بالأعلام الوطنية، ورددوا هتافات "تحيا مصر" تعبر عن وطنيتهم ودورهم الوطني. 
 
 
 
- سفير مصر بالكويت
 
قال سفير مصر لدى الكويت "طارق القوني"، إن هناك إقبالا كبيرا من قبل أبناء الجالية المصرية، على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مضيفا، أن بداية التصويت شهدت توافد عدد كبير من الناخبين، وقدم الشكر لدوله الكويت على دعمها المعهود للسفارة في ترتيب وتنظيم مثل هذه المناسبات.
 
 
 
-سفير مصر بالجزائر 
 
قال السفير المصري بالجزائر عمر أبو عيش، إن مواطنين من أبناء الجالية المصرية بالجزائر، قد قطعوا مسافة تزيد عن الـ 700 كيلو مترا من محل اقاماتهم وحتى مقر السفارة المصرية بالعاصمة، للإدلاء باصواتهم والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى بدأت خارج مصر.
 
 
 
-سفير مصر لدي بكين
 
قال "أسامة المجدوب" سفير مصر لدي بكين، إن المشاركة في الاستفتاء واجب وطني، وقد دعا أبناء الجالية المصرية في الصين إلى المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للمساهمة في تشكيل المستقبل وصياغة الحاضر والرد علي كل من يمس مصر بسوء، مشيرا  إلى أنه يسمح أيضا للمواطنين الزائرين للصين خلال أيام الاستفتاء بالتصويت، بالإضافة إلى المقيمين بصفة دائمة.
 
 
 
- سفير مصر لدي موريتانيا
 
قال السفير"أحمد سلامة" سفير مصر لدى موريتاني، إن عمليات الاقتراع في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تجري في موريتانيا بشكل منتظم وبسهولة ويسر، مشيدا بدور المصريين في تاديتهم لحقوقهم السياسه وواجبهم الوطني مؤكدين حرصهم على استقرار وتنمية الدولة المصرية في الفترة القادمة.
 
 
 
-سفير مصر لدي لبنان
 
أدلى السفير نزيه النجاري، سفير مصر في لبنان، قبل قليل، بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية،وتجرى عملية التصويت فى 140 مقرًا انتخابيًا فى 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.
 
- سفيره مصر بالبحرين
 
أكدت "سهى الفار" سفيرة مصر بالبحرين، أن المصريين حريصون على المشاركة بالتصويت في الاستفتاء لوعيهم بواجبهم الوطني على مستوى جميع دول العالم، ووفقا للضوابط التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصرى متواجد فى الخارج التصويت فى الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن السارى أو أصل بطاقة الرقم القومى سواء أكانت سارية أم لا.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة