كيف يؤثر تجاهل وجبة الإفطار وتناول العشاء متأخرا بالسلب على صحتك؟

الجمعة، 19 أبريل 2019 08:00 م
كيف يؤثر تجاهل وجبة الإفطار وتناول العشاء متأخرا بالسلب على صحتك؟
القلب

 
"تخطي وجبة الإفطار وتناول العشاء في وقت متأخر يمكن أن يفسد صحتك".. وفق دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من العلماء البرازيليين .
 
ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد العلماء أن الأشخاص الذين تجنبوا وجبة الصباح بشكل متكرر وتناولوا العشاء بانتظام بمعدل أقل من ساعتين قبل الذهاب إلى الفراش كانوا أقل عرضة للنجاة إذا تعرضوا لأزمة قلبية.
 
ويعتقد الخبراء أن تحويل الجزء الأكبر من استهلاك الطعام إلى وقت مبكر من اليوم يمنح الجسم فرصة أفضل لحرق السعرات الحرارية ويؤدي إلى توازن هرمون صحي.
 
وتقول النظرية - التي تدعم القول المأثور القديم، "الإفطار مثل الملك، والغداء مثل الأمير والعشاء كالفقير" - إن الأشخاص الذين يتناولون طعامًا جيدًا في الصباح هم أقل عرضة لتناول وجبة خفيفة خلال اليوم.
 
وقام باحثون من جامعة ولاية ساو باولو في البرازيل بتتبع 113 شخصًا أصيبوا بأزمات قلبية.
 
وجد الفريق أن 57% من المشاركين تخطوا وجبة الإفطار ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وكان 51% منهم يتناولون العشاء في وقت متأخر ثلاث مرات في الأسبوع، و41% على حد سواء لم يتناولوا وجبة الإفطار وأكلوا وجبة العشاء في وقت متأخر.
 
اكتشف الباحثون أيضًا عن أن أولئك الذين فاتتهم وجبة الصباح بانتظام وتناولوا الطعام في غضون ساعتين من الذهاب إلى الفراش كانوا أكثر عرضةً للموت خلال شهر من نوبة قلبية أو عانوا من نوبة متكررة.
 
ونشرت النتائج التي تم التوصل إليها في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق