مصر تحاكي التجربة الإنجليزية.. سفر الدفعة الأولى من الأطباء للتدريب على نظام التأمين الصحي (صور)

السبت، 27 أبريل 2019 11:54 ص
مصر تحاكي التجربة الإنجليزية.. سفر الدفعة الأولى من الأطباء للتدريب على نظام التأمين الصحي (صور)
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والأطباء قبل مغادرتهم للقاهرة

35 طبيباً من بين 300 مقرر سفرهم تباعًا للتدريب على المنظومة الإنجليزية.. ويهدف لضمان نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد


في تجربة تحاكي التجربة الإنجليزية، غادرت مطار القاهرة الدولى، الدفعة الأولى من الأطباء الذين تم اختيارهم للسفر للمملكة المتحدة، للتدريب على تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، ما يؤكد اهتمام الدولة بالاستثمار في القوى البشرية وتدريبهم وفقاً لأحدث النظم التدريبية العالمية، واستراتيجية الدولة للارتقاء بالمستوى التدريبى للأطباء لضمان نجاح منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.
 
 
114302-WhatsApp-Image-2019-04-27-at-10.32.26-AM

وتضم الدفعة الأولى عدد 35 طبيباً من أصل 300، مقرر سفرهم تباعًا للتدريب على منظومة التأمين الصحى بإنجلترا، التى تعتبر من أفضل أنظمة التأمين الصحى فى العالم، لذا كان من الضرورى الاقتداء بها للحصول على أفضل نتائج ممكنة، وبدء المنظومة بشكل قوى.

وتستغرق فترة التدريب مدة أسبوع بإنجلترا، يقوم خلالها المتدرب بالتعرف على منظومة التأمين بشكل عام والميكنة ونظم الإحالة، فضلاً عن التدريب على أساسيات طب الأسرة، وبعد انتهاء فترة التدريب، سيأتى المدربون من إنجلترا لتدريب الفرق الطبية على رأس العمل بالمستشفيات، وذلك وفقًا للبروتوكول الذى تم توقيعه مع الجانب البريطانى لتعليم وتدريب الأطباء المصريين على نظام التأمين الصحى الشامل الجديد، على أن تتحمل الدولة كافة التكاليف.

134047-WhatsApp-Image-2019-04-27-at-10.33.26-AM

ومن المقرر أن يتم الاستعانة برئيسة تمريض إنجليزية بكل مستشفى من مستشفيات التأمين الصحى الجديد، لوضع نظام تشغيل وفقًا لمعايير الجودة العالمية، ولتدريب الأطقم التمريضية لرفع كفاءتهم المهارية، كما سيتم وضع نظام رواتب عادل لكافة العاملين بالمنظومة الجديدة ينافس القطاع الخاص، حرصاً من الدولة على رفع أجور الأطباء والعاملين بالمنظومة الجديدة لجعلها جاذبةً لكافة الخبرات الطبية.

وتعتبر "التوأمة" مع مستشفيات القطاع الخاص، جزءًا من البرنامج التدريبى، بما سيساهم فى رفع كفاءة العاملين، والتدريب على أفضل نظم التشغيل الحديثة والتى أثبتت نجاحها فى مصر.

وكان فى وداع بعثة الأطباء وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والسفير البريطانى لدى مصر، السير جيفرى آدمز، وأكد محافظ بورسعيد أهمية استغلال تلك الفرصة لتأهيل الأطباء وفقاً لأحدث الإمكانيات التدريبية فى أكبر الأماكن الطبية العالمية ومعايشة أكبر الأطباء، لافتاً إلى أن وزارة الصحة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع المملكة المتحدة، لتدريب أطباء الأسرة وإرسالهم فى بعثات إلى إنجلترا للتدريب على نظام التأمين الصحى البريطانى.

153239-WhatsApp-Image-2019-04-27-at-10.33.26-AM-(2)

‫وقال محافظ بورسعيد، إن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير فى تحسين المنظومة الطبية، والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة، بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى تجهيزات منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد فى نطاق المحافظة هو "إعجاز"، تحقق فى وقت قياسى بفضل جهود جميع المشاركين فى تلك الملحمة الوطنية بعد نجاحهم فى إنشاء وتطوير 33 وحدة صحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات التى ستدخل ضمن منظومة التأمين الجديد.

ولفت محافظ بورسعيد، إلى أن أهالى بورسعيد شاهدوا على أرض الواقع ما يتم بمستشفى النصر التى كانت مغلقة منذ أكثر من 12 عامًا والآن تصبح أحد أكبر صروح المنظومة.

من جانبه، أعرب السفير البريطانى لدى مصر، عن سعادته بلقائه مع وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد اليوم لتوديع أول مجموعة من الأطباء المتجهين إلى المملكة المتحدة للتدريب فى مؤسسات الرعاية الصحية البريطانية.

وشدد السفير البريطانى لدى مصر، على دعم بلاده للمساهمة فى تحقيق رؤية مصر لتوفير نظام صحى عالى الجودة للمصريين، وتدريب الأطباء والفريق الطبى، والمساهمة فى تطوير المنشآت الطبية، مشيرًا إلى أن هذا التدريب بداية فصل جديد فى التعاون بين المملكة المتحدة ومصر فى مجال الصحة.

 
159422-WhatsApp-Image-2019-04-27-at-10.33.26-AM-(1)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق